سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري نويبع و طابا
سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري نويبع و طابا


سليمان: قرار نقل تبعية هيئة التنمية السياحية يؤكد على عزم الدولة النهوض بالسياحة

حسن هريدي

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 05:07 م

قال سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري نويبع و طابا، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بنقل تبعية هيئة التنمية السياحية من وزارة السياحة والآثار إلى وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يؤكد على توجه الدولة فى تحقيق النهوض بالسياحة والتى تعد أكبر مورد للعملة الصعبة لخزانة الدولة.


وأضاف سليمان لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن السياحة هي بمثابة القطار الذى يستطيع النهوض بكل القطاعات وخلق فرص العمل وزيادة معدلات النمو بشكل كبير، لافتًا إلى أن السايحة هي المجال الذى يستطيع خلق اكبر عدد من الوظائف بشكل سريع.


وتابع أن قطاع السياحة عاني من مشاكل كبيرة وكثيرة فى الاونة الاخيرة أبرزها جائحة كورونا  التى أثرت على دور الهيئة العامة للتنمية السياحية وقدرتها على القيام بدورها فى التنمية. 


وأضاف أن هيئة التنمية السياحية استطاعت تنمية العديد من المناطق خلال الفترات السابقة  مثل مدينة رأس غالب وشرم الشيخ والغردقة وغيرها من المناطق السياحية والتى اصبحت علامة سياحية  حاليا .

وذكر رئيس مستثمري نويبع وطابا أن النهوض بالسياحة يعمل على زيادة قوة العملة المحلية وزيادة نسبة الصادرات المصرية وخلق آلاف فرص العمل ولكنه يحتاج الى أنهاء المشكلات التى يعاني منها قطاع السياحة حاليًا.


اقرأ أيضًا.. التخطيط: ارتفاع تحويلات المصريين لـ30 مليار دولار وإيرادات السياحة لـ6 مليارات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة