اثارة كبيرة فى مباريات الدورى بعد اشتعال المنافسة بين الأهلى والزمالك
اثارة كبيرة فى مباريات الدورى بعد اشتعال المنافسة بين الأهلى والزمالك


الدورى نار.. في نهاية المشوار

الأخبار

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 05:47 م

كتب: طارق نور -  حازم البنا

اشتعل الصراع على الفوز ببطولة الدورى المصرى قبل 5 أسابيع من نهاية المسابقة، وذلك بعد تعادل الأهلي مع الإسماعيلي بالإسكندرية، وارتفع رصيد حامل الأهلى إلى 65 نقطة، بينما تصدر الزمالك المسابقة متقدمًا عن الأهلى بنقطتين اثنتين فقط، ليترقب الجميع نهاية المباريات الخمس المتبقية لكل منهما، حيث يلعب بعد غد الأهلى مع إنبى، وفى نفس اليوم يسافر الزمالك إلى الإسماعيلية لمواجهة الدراويش.. والثلاثاء المقبل يلعب الأهلى مع طلائع الجيش، بينما يلعب الزمالك مع وادى دجلة، وبعدها يلتقى الأهلى الجمعة المقبل مع المصرى البورسعيدى بالإسكندرية، فيما يصطدم سيراميكا كليوباترا بالزمالك فى نفس اليوم.

ويتبقى جولتان فى نهاية المشوار لم يتم حتى الآن تحديد الموعد النهائى لهما، حيث يلتقى الأهلى مع الجونة أحد يومى 23 أو 24 أغسطس، فيما يواجه الزمالك فى نفس الموعد الذى سيم تحديده لاحقًا مع الإنتاج الحربى، فيما يختتم الأهلى مبارياته فى الموسم الحالى والساخن جدًا فى نهايته وأسابيعه الأخيرة بمواجهة أسوان أحد يومى 26 أو 27 أغسطس، على أن يختتم الزمالك مشواره فى البطولة بمواجهة البنك الأهلى.

لا وقت للحزن فى الأهلى!

الأهلى تعادل مع الإسماعيلى وخسر نقطتين مهمتين

 تساؤلات وحزن واستنفار.. هذا هو حال جماهير الأهلى حاليًا بعد تعادل فريقها مع الإسماعيلي، أمس، فى المباراة الأخيرة بالدورى، وكان الرد الطبيعى من الجمهور أن يتساءل: لماذا كل هذا التذبذب فى النتائج وفقدان كل هذه النقاط، خاصة أن الفريق هو الأقوى حاليًا ليس فقط فى مصر بل فى أفريقيا؟، ولماذا كل هذه الفرص الضائعة فى كل مباراة والكفيلة بأن تحسم المباريات ليس بهدف أو اثنين، ولكن بنتائج عريضة؟، لماذا كل ذلك وما المبرر والتفسير وإلى متى؟

وإلى جانب هذه التساؤلات، سيطر الحزن بعد ضياع نقطتين ثمينتين فى توقيت شديد الصعوبة، قبل نهاية الدورى بخمس جولات، وفى ظل هذا الصراع الشرس مع الغريم التقليدى الزمالك، الذى بات بعد هذا التعادل صاحب الصدارة الآن بفارق نقتطين عن الأهلى الوصيف، واختلط مع حزن الأهلاوية حالة من الاستنفار للهمم، وعدم الاستسلام للأمر الواقع ومواصلة اللعب بقوة، مؤمنين بأن الدورى ما زال فى الملعب ولن يحسم إلا فى الجولة الأخيرة.

ربما يكون للجمهور فرص للتعبير عن حزنهم، أما بخصوص الفريق، فكانت الأوامر مشددة ومباشرة، عقب انتهاء لقاء الإسماعيلى بإغلاق هذه الصفحة نهائيًا، وعدم التفكير فى أى شىءٍ سوى الفوز فى المباريات المقبلة، حيث أكد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى، للاعبيه أنه لا يوجد وقت للحزن أو الحديث عن الماضى، وأن هناك عملاً بقوة؛ استعدادًا للمباريات الخمس المتبقية فى المسابقة، وأولها لقاء إنبى بعد غد، مشددًا على لاعبيه أنهم لابد أن يواصلوا الاجتهاد وعدم النظر إلى جدول الترتيب، فربما تكون الأمور نظريًا شبه انتهت بعد تصدر الزمالك، لكن فى عالم الساحرة المستديرة الأمر لم ينته بعد، وأنهم سيقاتلون حتى اللحظة الأخيرة. ومن المقرر أن يختتم الفريق غداً استعداداته لمواجهة إنبى، فى الجولة الثلاثين من الدورى، وإن كان الجهاز الفنى سيكتفى ببعض التدريبات البدنية الخفيفة؛ بسبب ضيق الوقت وضغط المباريات المتوالى.

فرحة وترقب فى الزمالك

الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته والحفاظ على الصدارة

بطموحات كبيرة ينهى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك استعداداته لمباراة الإسماعيلى المقرر لها بعد غد بالاسماعيلية ضمن منافسات الجولة الثلاثين لبطولة الدورى الممتاز لكرة القدم.

واستقبل الفريق أمس تعادل الأهلى بفرحة كبيرة خاصة أن التعادل منح الفريق التواجد على القمة منفردا بفارق نقطتين وهو ما جعل الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون يطالب اللاعبين باستغلال تلك الفرصة الذهبية ومواصلة انتصارات الفريق الواحدة تلو الأخرى من أجل تحقيق الهدف الأساسى وهو التتويج ببطولة الدورى.وحرص الجهاز الفنى على متابعة ومشاهدة مباراة الأهلى والاسماعيلى مرة ثانية للوقوف على كافة نقاط القوة والضعف بالدراويش والاستقرار على الخطة التى سيخوض بها الفريق المباراة أملا فى تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط من أجل مواصلة الاستمرار على القمة والابتعاد عن ملاحقة الأهلى.

ويفتقد الزمالك فى مباراة السبت نجمه المغربى اشرف بن شرقى للايقاف بعد أن حصل على الإنذار الثالث في مباراة الاتحاد السكندري والتي من المقرر ان يعود اللاعب للمشاركة مع الزمالك بداية من مباراة وادى دجلة المقرر لها الثلاثاء المقبل ضمن مباريات الجولة الـ 31 للدورى.

من ناحية أخرى يدرس الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق اجراء بعض التبديلات في تشكيل الفريق امام الإسماعيلي، بعد تألق بعض اللاعبين الذين لا يحصلون على فرصة مؤخرا، وكذلك لرغبته في تدوير اللاعبين داخل الملعب منعا للإرهاق والإجهاد فى ظل ضغط المباريات الأخيرة بالدورى.

ومن المنتظر، أن يعود محمد أبو جبل لحراسة مرمى الزمالك عقب ظهور جنش بمستوى متذبذب في مباراتى غزل المحلة والاتحاد السكندري، ونفس الأمر بالنسبة لمحمود علاء الذي قد يعود للتشكيل الأساسي مرة أخرى على حساب محمد عبد الغني ، فيما يبحث كارتيرون إمكانية عودة أوباما للتشكيل الأساسى على حساب شيكابالا .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة