وفد إندونيسي يتفقد أندية الغربية لنشر آليات لعبة البنجاك سيلات
وفد إندونيسي يتفقد أندية الغربية لنشر آليات لعبة البنجاك سيلات


وفد إندونيسي يتفقد أندية الغربية لنشر آليات لعبة البنجاك سيلات 

شريف زرد

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 06:58 م

استقبل أحمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والأستاذ الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، الوفد الأندونيسي المشكل من:- بامبانج سوريادى المستشار  الثقافي والتربوي بسفارة إندونيسيا والوفد المرافق له والمفوضين من الاتحاد الدولي للعبة البنجاك سيلات خلال زيارتهم اليوم لمحافظة الغربية، َيرافقهم أحمد صفوت رئيس الاتحاد المصري للعبة (تحت التأسيس). 

وجاء ذلك بحضور الدكتور عبده أبو طالب وكيل المديرية للرياضة واللجنة المشكلة من مديرية الشباب والرياضة بالغربية  أحمد المرسى مدير إدارة التخطيط والمتابعة وشويكار الخطيب مدير الإدارة العامة للرياضة وولاء محمود مدير المكتب الفني بمديرية الشباب والرياضة وعضو مجلس الشباب المصري  والدكتور محمد شلبي مدير إدارة الهيئات ومنسق عام قطاع الدلتا لمجلس الشباب المصري وإيمان أنيس مدير إدارة العلاقات العامة بمديرية الشباب والرياضة والدكتور أحمد شادي النمر منسق عام الغربيه بمجلس الشباب المصري ووائل شاهين وكيل مجلس الشباب المصري بقطاع الدلتا.

بدأ اللقاء بجلسه مع الوفد داخل ديوان عام مديرية الشباب والرياضة بالغربية لتبادل الحوار حول اهمية اللعبة وتاريخها كما تم تبادل الدروع التذكارية بين الطرفين ونقل لهم التحية والاعزاز من الأستاذ الدكتور طارق رحمي  محافظ الغربية على تشريفهم لبلدهم الثاني.

اقرأ أيضا| فريق طبي يستخرج «فرشاة أسنان» من مرئ ربة منزل بالمنوفية

وأكد "الوكيل" أن زيارة وفد السفارة الأندونيسيى لبعض الأندية الرياضية بالغربيه تأتى فى إطار العمل على نشر لعبة البنجاك سيلات بالأندية الرياضية وتعزيز العلاقات الثقافية والتربوية والرياضية بين البلدين فى إطار سعى وزارة الشباب والرياضة بقيادة الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إلى نشر اللعبة بالأندية الرياضية فى كافة محافظات الجمهورية وتحظى الغربية بالنصيب الأول ضمن أوائل المحافظات التي سيتم العمل على نشر اللعبة بها. 

وبدأت أولى الجولات بزيارة بعض الأندية الرياضية بمدينة المحلة الكبرى بزيارة نادي الصيد ونادى ٢٣ يوليو ونادى بلدية المحلة، وخلال الجولات قام أحمد صفوت بشرح بعض المعلومات عن مفهوم اللعبة وأهدافها وكيفية ممارستها بالأندية والمراحل العمرية التى يمكن أن تمارسها.

كما قام وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية والوفد المرافق بزيارة لبعض الأندية الرياضية بمدينة طنطا والتي بدأت بزيارة نادى سبورتنج كاسل ونادى ماتريكس ونادى سيتي كلوب. 

الجدير بالذكر أن لعبة البنجاك سيلات لعبة قديمة وهى شبيها بلعبة الكونغو فو وانتشرت هذه اللعبة في مصر  في بادئ الأمر في الثمانينيات من القرن الماضي عبر الطلاب فى اندونيسيا، ثم أخذ الشباب في التعرف عليها مع الوقت، خاصةً بعد إنشاء اتحاد للعبة في مصر من خلال الطلاب الإندونيسيين فقط حتى جاء عام ٢٠١١ ليتم افتتاح مدرسة رسمية للعبة تابعة للمركز الثقافي الإندونيسي بالقاهرة.


لبنجاك سيلات - Pencak  Silat وهو اسم لفن من فنون القتال وتعني كلمة "سيلات" أحد الفنون الأندونيسية أما "بنجاك" فهو اسم مدينة فى اندونيسيا وهى فى الأصل لعبة فن عسكرى وانتشرت بعد ذلك فى العديد من الدول مثل ماليزيا والفلبين وجنوب تايلاند ويقبل عليها العديد من الطلاب لممارستها للحماية من التحرش والتنمر.

وفي ختام الجوله توجه الوفد بالشكر لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية أحمد الوكيل على حسن الاستقبال ومدى تفهم كافة الأندية للعبة وتحمسهم على نشر اللعبة بها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة