زحام كبير على شواطئ الإسكندرية
زحام كبير على شواطئ الإسكندرية


إقبال كبير على رحلات اليوم الواحد بمصايف المحافظات

الألسنة البحرية كسرت الأمواج العالية بشاطئ بورسعيد

صالح العلاقمي- سرحان سنارة- محمد قورة- نبيل التفاهني

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 07:30 م

 

شهدت الشواطئ خلال الأيام الماضية إقبالا كبيرا للمصطافين من مختلف محافظات الجمهورية على رحلات اليوم الواحد نظرا لارتفاع الأسعار بشكل جنونى تزامنا مع ارتفاع أمواج البحر، مما يحرمهم من النزول على الشواطئ لساعات طويلة قد تمتد لأيام مما جعلهم يفضلون رحلات اليوم الواحد، وقد خففت الألسنة التى أنشأتها الدولة على الشواطئ من حدة وعنف الأمواج وحماية المرتادين من خطورتها.

ففى بورسعيد شاءت الطبيعة أن تجعل ممر قناة السويس ملاصق للبحر المتوسط أمام الشاطئ وهذا الموقع منح الشاطئ ميزة الحماية من الأمو اج العالية التى تشكل خطورة على حياه المصطافين، حيث يحيط الممر الملاحى من الجانبين حاجزى أمواج بطول أكثر من ٢٥٠ مترا داخل مياه البحر وتتكسر الأمواج على هذين الحاجزين وتحول معها شاطئ بورسعيد إلى بحيرة خالية تماما من الأمواج  وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن مجموعة الألسنة البحرية التى أقامتها هيئة حماية الشواطئ على امتداد شاطئ غرب المدينة شكلت حائط صد أمام بطش وضربات الأمواج العاتية ومنعت النحر الذى استمر بالشاطئ وأعادت ٩٦٠ ألف متر للشاطئ بعد توقف عمليات النحر وفتحت الباب لإقامة منتجعات سياحية تعج بالمصطافين وأضافت شاطئا جديدا فى غرب المحافظة يتم استغلاله لأول مرة.

ومازالت رحلات اليوم الواحد تشكل رقما هاما فى الإشغال اليومى لشاطئ بورسعيد يكاد يتجاوز نصف المصطافين.
وفى الإسكندرية دفعت موجة الحر التى تتعرض لها البلاد آلاف المواطنين للتوافد على شواطئ عروس البحر الممتدة من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، والبالغ عددها 66 شاطئًا.. ويقول ياسر الصعيدى، سمسار شقق بالإسكندرية، إن أسعار الشقق المصيفية فى اليوم الواحد يبدأ من 600 وحتى 2000 جنيه حسب قربها من البحر والتجهيزات.

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن يجرى تشديد الرقابة على الشواطئ لرصد أى مخالفات.. ويشهد شاطئ العريش، بشمال سيناء حذرا شديدا من جانب المواطنين عند نزول البحر، نظرا لوجود تيارات ودوامات مائية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة