وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


كل ما تريد معرفته عن نتيجة الثانوية العامة 2021 | خاص

فاتن زكريا

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 08:18 م

استقر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحديد الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021م.

وأشارت مصادر لبوابة أخبار اليوم، إلى انه تم تحديد يوم الاثنين 16 أغسطس الجاري ، كموعد نهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة رسميا.

ومن المقرر أن يسبق إعلان نتيجة الثانوية العامة اعتمادها أولا من قبل وزير التربية والتعليم، ثم تهنئة أوائل طلاب الثانوية العامة من قبل وزير التعليم تليفونيا عبر الهاتف من داخل مكتب الوزير، على أن يتم إعلان قائمة اوائل الجمهورية إعلاميا، ثم يتبع ذلك إعلان النتيجة عبر الموقع الالكتروني الحاصل على حق شراءها وإعلانها حصريا وفقا للقانون، على أن يتم اعلانها في اليوم التالي من الاعلان الرسمي للنتيجة عبر موقع الوزارة الالكتروني الرسمي.

وأوضحت المصادر، أن وزير التربية والتعليم سوف يعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان نسب النجاح بالثانوية العامة لهذا العام، ومؤشرات النجاح وشرائح المجاميع وعدد الطلاب الحاصلين علي نسب النجاح وفقا لكل شريحة مجموع ليعلن كافة تفاصيل النتيجة كاملة .

ولفتت المصادر، إلى أن الوزارة سوف تقوم بتسليم مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات اسطوانة مدمجة محمل عليها النتيجة كاملة، وصورة من تفاصيل النتيجة ورقيا لإعلانها رسميا بالمدارس بمختلف المحافظات، في اليوم التالي من الاعلان الرسمي للنتيجة.

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه لأول مرة هذا العام سيتم إتاحة نتيجة طلاب الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني بصورة جديدة، بحيث يتاح للطالب كافة البيانات المتعلقة بمجموعه الكلي، ومجموع كل مادة ، وايضا سوف يعرف الطالب مستواه بين زملائه في كل مادة، بغض النظر عن المجموع الذي حصل عليه.

ومن المقرر أن تنشر «بوابة أخبار اليوم» نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات المقبلة، عبر اللينك التالي: https://akhbarelyom.com/

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة