خالد الجندى
خالد الجندى


علماء «لعلهم يفقهون» يشيدون بقرار الرئيس بمد خدمة مفتي الجمهورية

حسين دسوقي

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 08:29 م

أشاد علماء برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية  "dmc"، اليوم الخميس، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بمد خدمة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية لمدة عام، بعد بلوغه سن الستين، معتبرين القرار يصب فى مصلحة الإسلام والمسلمين.

وقال خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية خلال البرنامج، إن أداء دار الإفتاء فى عهده متميز فى خدمة العلم الشرعى الوسطى الصحيح.

ورأى الدكتور رمضان عبدالرازق، الداعية الإسلامى، أن الدكتور شوقى علام صاحب فتوى رصينة، وشهدت الدار على يده إنجازات كبيرة في مواجهة الفكر الظلامى، والفتاوى الضلالية، لافتًا إلى أن الدار أصبحت مواكبة العصر.

كما قال الدكتور هانى تمام، من علماء الأزهر الشريف، إن دار الإفتاء خلال الفترة الماضية حققت إنجازات كبيرة فى مواجهة أهل الشر، وقومت الفتاوى بما يتناسب مع الواقع.

كما قال الدكتور ياسر سطوحى، من علماء الأزهر، إن فضيلة المفتى قدم خلال السنوات الماضية مسيرة مليئة بالنجاحات، نسأل الله أن يوفقه فيما هو قادم، لافتًا إلى أن مد خدمة فضيلة المفتى نعم القرار الصائب.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أصدر القرار رقم 339 لسنة 2021، بمد خدمة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، لمدة عام، من اليوم الخميس، بعدما وصول فضيلته للسن القانونية اليوم الخميس، 12 أغسطس 2021.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس القرار رقم 338 لسنة 2021 بشأن اعتبار دار الإفتاء من الجهات ذات الطبيعة الخاصة، ولا تسرى على الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بها أحكام المادتين "17 و20" من قانون الخدمة المدنية.

اقرأ أيضا | نائب محافظ بورسعيد: الوظيفة التنفيذية غيرت شخصيتي بنسبة 180 درجة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة