صورة موضوعية
صورة موضوعية


مصادر بالتعليم: طلاب «علمي علوم» حصدوا أعلى المجاميع هذا العام

فاتن زكريا

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 08:47 م

 

كشفت مصادر مطلعة في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن طلاب شعبة علمي علوم حصدوا أعلى المجاميع هذا العام، بينما انخفضت نتائج طلاب شعبة العلمي رياضة مقارنة بالعام الماضي.

وأكدت المصادر، أن اقتراب نسب النجاح في أغلب مواد الشعبة الأدبية من نسب النجاح بالعام الماضي باستثناء اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى.
 

ولفتت المصادر، أن التقرير النهائي لنتيجة الثانوية العامة وقائمة أوائل الجمهورية لعام 2021 في الشعب الثلاثة ( الأدبية- علمي علوم - علمي رياضة) ستكون على مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، صباح الأحد 15 أغسطس.


وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن يعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة ونسب النجاح العامة والفرعية لكل شعبة وشرائح المجاميع، وتهنئة أوائل الجمهورية وفقا لقائمة الأوائل تليفونيا من داخل المكتب بديوان عام الوزارة، الأحد المقبل، على أن يتم إعلانها عبر الموقع الإلكتروني الحاصل على حق شراءها عقب اعتماد النتيجة بساعات، على أن يتم إعلان النتيجة رسميا في اليوم التالي للاعتماد عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني الرسمي الاثنين 16 أغسطس.



يذكر أن، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، بطريقة مختلفة عن السنوات السابقة، مشيرا إلى أنه لأول مرة هذا العام سيتم إتاحة نتيجة طلاب الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني بصورة جديدة، بحيث يتاح للطالب كافة البيانات المتعلقة بمجموعه الكلي، ومجموع كل مادة، وأيضا سوف يعرف الطالب مستواه بين زملائه في كل مادة، بغض النظر عن المجموع الذي حصل عليه.

واشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أنه لأول مرة سيتمّ اتاحة معلومات أكثر عن نتيجة كل طالب من حيث الترتيب العام على الدفعة والترتيب في كل مادة، لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو معرفة كل طالب مستواه المعرفي بين زملاءه.

وأوضح د.شوقي، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن بالدرجات وليست بالتقديرات أو الألوان ، ولكن ستعلن هذا العام كنتيجة مفصلة بالدرجات لكل مادة امتحانية، ومجموع كلي لدرجات الطالب، مثلما كان يحدث في إعلان نتيجة الثانوية العامة بالسنوات الماضية، قائلا: "مفيش الوان وإنما درجات ومجموع رقمي لضرورة ارسالها إلى تنسيق الجامعات" .

ونفى وزير التربية والتعليم، إرسال الوزارة نتيجة الثانوية العامة هذا العام في رسائل للطلاب عبر أجهزة التابلت المدرسي.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن النتيجة ستظهر كما هى معتاد ظهورها سنويا بعد اعتمادها ستعلن عبر الموقع الإلكتروني الحاصل على حق شراءها وإعلانها كما هو معتاد.

وأضاف د.شوقي، أن الوزارة سوف تجهز معلومات آخرى إضافية لمن يريد الإطلاع عليها ويتم الإطلاع عليها من خلال موقع الوزارة بعد اعتماد النتيجة بيوم على الأكثر.
 

ومن المقرر أن تنشر «بوابة أخبار اليوم» نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات المقبلة، عبر اللينك التالي: HTTPS://AKHBARELYOM.COM/

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة