صورة موضوعية
صورة موضوعية


الثانوية العامة 2021 | حجب نتائج أكثر من 250 طالبًا وطالبة.. «خاص»

فاتن زكريا

الخميس، 12 أغسطس 2021 - 10:11 م

حسمت الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير الطلاب المشاغبين والغشاشين الذين تم ضبطهم أثناء عقد امتحانات الثانوية العامة 2021، بعد تصوير أسئلة الامتحان من داخل اللجان أو الذين استخدموا أجهزة التابلت أو الموبايل في تلقي الإجابات .

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه تم حجب نتيجة ما يزيد عن 250 طالب وطالبة بالثانوية العامة2021 ، وذلك بعدما أبلغت الشؤون القانونية القائمين على إعداد النتيجة وجاهزيتها في الوزارة بأسماء الطلاب الموقع عليهم عقوبات، وفقا لما أسفرت عنه التحقيقات، لحجب نتيجتهم وحرمانهم من امتحان الدور الأول الذى انتهى 2 أغسطس الجاري.

وقالت المصادر، أن نتيجة التحقيقات أسفرت عن حرمان هؤلاء الطلاب من دخول امتحان الدور الثاني لهذا العام وأيضا من امتحانات العام المقبل، وذلك وفقاً لقانون مكافحة الغش، بالإضافة إلى حرمان من تم ضبطه يغش بالامتحان بالحرمان من المادة أو العام بأكمله إذا كان بحوزته تليفون محمول دون استخدامه ولكنه شرع في الغش.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن نتيجة الثانوية العامة 2021 ، ستعلن بطريقة مختلفة عن السنوات السابقة، مشيرا إلى انه لأول مرة هذا العام سيتم إتاحة نتيجة طلاب الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني بصورة جديدة، بحيث يتاح للطالب كافة البيانات المتعلقة بمجموعه الكلي، ومجموع كل مادة، وأيضا سوف يعرف الطالب مستواه بين زملائه في كل مادة، بغض النظر عن المجموع الذي حصل عليه.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى انه لأول مرة سيتمّ اتاحة معلومات اكثر عن نتيجة كل طالب من حيث الترتيب العام علي الدفعة والترتيب في كل مادة ، لافتا الي ان الهدف من ذلك هو معرفة كل طالب مستواه المعرفي بين زملاءه .

وأوضح د. شوقي، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن بالدرجات وليست بالتقديرات أو الألوان ، ولكن ستعلن هذا العام كنتيجة مفصلة بالدرجات لكل مادة امتحانية ، ومجموع كلي لدرجات الطالب، مثلما كان يحدث في إعلان نتيجة الثانوية العامة بالسنوات الماضية ، قائلا: مفيش ألوان وإنما درجات ومجموع رقمي لضرورة ارسالها إلى تنسيق الجامعات .

ونفي وزير التربية والتعليم ، إرسال الوزارة نتيجة الثانوية العامة هذا العام في رسائل للطلاب عبر أجهزة التابلت المدرسي .

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن النتيجة ستظهر كما هو معتاد ظهورها سنويا بعد اعتمادها ستعلن عبر الموقع الالكتروني الحاصل علي حق شراءها وإعلانها.

وأضاف أن الوزارة سوف تجهز معلومات أخرى إضافية لمن يريد الاطلاع عليها ويتم الاطلاع عليها من خلال موقع الوزارة بعد اعتماد النتيجة بيوم على الأكثر.

يذكر ان اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،رسميا أن نتيجة الثانوية العامة 2021 ستعلن في الفترة من 15 - 18 أغسطس الحالي.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» نتيجة الثانوية العامة 2021، فور إعلانها من وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي.

اقرأ أيضا: التعليم تواصل المرحلة الأخيرة للتجهيز النهائي لنتيجة الثانوية العامة

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة