وزير التعليم
وزير التعليم


شوقي يكشف حقيقة تطبيق العتبة الآمنة ودرجات الرأفة بنتائج الثانوية

فاتن زكريا

الجمعة، 13 أغسطس 2021 - 12:49 ص

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه بالنسبة عما يتردد بشأن "العتبة الآمنة" و"درجات الرأفة"، قائلا:

«وزير التعليم» يكشف حقيقة إعلان نتيجة الثانوية العامة الأحد القادم

أولاً: في البداية أقول إن كل هذا لا أساس له من الصحة ولا نعلم من يروجه والأعجب أنه لا يوجد شىء اسمه "العتبة الآمنة" خارج خيال مؤلف هذه النظرية.

 

ثانياً: التصحيح هذا العام "إلكتروني" ويتم في مكان مركزي "ولا يوجد تصحيح في كنترولات" مثل الأعوام الماضية ولا يستطيع أحد الوصول للنتائج حتى الوزير شخصيًا.

 

ثالثًا: التغيير الجذري في نوعية وشكل الأسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الأعوام الماضية، وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال كاتبه فقط.

 

رابعًا: لا نستخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم نضف ١٠٪؜، كما يردد البعض، ولكن هناك أساليب علمية حديثة لظبط مستويات الصعوبة تتم الآن ولا تزال النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.

 

خامسًا: نحن نطبق حاليًا العقوبات على الطلاب الغشاشين ونحجب نتائجهم، وكذلك نستخرج المؤشرات العامة ونعد قاعدة البيانات للإعلان عنها خلال أيام ولكنها  ليست جاهزة حتى الآن.

 

سادساً: لمن يطلب منا النتائج قبل الموعد، نحن ليس لدينا القدرة على ذلك لأن النتيجة لم تكتمل بعد.

 

سابعًا: للأسف تكثر في هذا التوقيت الاجتهادات والشائعات والتقولات وادعاء معرفة الأمور، ولذلك كتبت هذا التوضيح حتى لا ننزلق في فخ الإشاعات السابقة واللاحقة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة