خالد القاضى خالد القاضى

الرأى الآخر

صيانة الطرق والكبارى!

خالد القاضي الجمعة، 13 أغسطس 2021 - 06:33 م

حسب علمى ان إدارات الطرق والكبارى التابعة للمحافظات هى المسئولة عن متابعة وصيانة الطرق والكبارى بعد الانتهاء من إنشائها واستلامها من الشركات المنفذة وأيضا مسئولة عن عمليات الصيانة لأى طريق أو كوبرى بعد ذلك.. بمعنى أن مهندسى وموظفى هذه الإدارات المفروض أنهم يمرون على الطرق والكبارى فى نطاق اختصاصهم ومتابعة أى مطبات أو كسور أو عيوب فيها والعمل على إصلاحها أو حتى عمود نور مطفى أو منور بالنهار أو خارج منه الاسلاك أيضا يجب عليهم اصلاحها.. لكن يبدو أن هذه الإدارات لا تعمل كما ينبغى لأن هناك أمثلة كثيرة نراها كل يوم فى حياتنا اليومية لم يرها مهندسو الإدارة.
تعالوا نضرب عدة أمثلة عن طرق وكبارى فى القاهرة لم يمر عليها مسئولو الإدارة منذ سنوات أو مروا ولم يتخذوا أى إجراء لصالح دافعى الضرائب.. مثلا كوبرى أبوالريش الذى ارتفع الاسفلت فيه عن الوصلات الحديدية وأصبح مصيدة للسيارات، وكوبرى مجرى العيون الذى قارب على الانهيار وتكسرت أسواره، ومطلع كوبرى العباسية المتجهة إلى صلاح سالم يحتاج إلى رصف منذ سنوات طويلة وأصبح سببا للزحام المرورى عليه، وكذلك شارع كورنيش النيل بعد المعادى -التى تحتاج إلى تطوير بداخلها مروريا وبكبارى علوية لانها تتسبب فى إغلاق الكورنيش - هذه المنطقة من الكوونيش تحتاج إعادة رصف وصيانة الرصيف وإصلاح اعمدة الإنارة والبحث عمن يفك الأسوار الحديدية للكورنيش!!
ولو عدنا إلى شارع قصر العينى أمام معهد السرطان ومعهد الكبد نجد أن شمال الطريق تم حفره منذ أسابيع ولم يعد إلى ما كان عليه فتسبب فى زحام شديد فى الشارع خاصة الطريق المؤدى إلى كوبرى سيالة الروضة الذى يحتاج إلى نظرة من حيث الاسفلت والاضاءة، ونلاحظ أن محافظ القاهرة أعلن منذ شهور أثناء افتتاح اصلاحات حى المنيل انه تكلف ١٦ مليون جنيه بينما شوارع الروضة والمماليك مازالت محطمة من آثار الحفر والأتربة تملأ صدور وعيون السكان!!
سبق للرئيس أن أعلن عدة مرات أن كل الدعم للمحافظات لتحسين أحوال الناس فهل تنفذ إدارة الطرق والكبارى تعليمات الرئيس؟!
 

 


 

الاخبار المرتبطة

جامعة المنصورة تقفز للعالمية جامعة المنصورة تقفز للعالمية الثلاثاء، 18 يناير 2022 10:40 م
الكرة السمراء قادمة الكرة السمراء قادمة الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:57 م
استهداف التصنيفات العالمية استهداف التصنيفات العالمية الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:17 م

هيكلة جديدة للتأمين الصحي هيكلة جديدة للتأمين الصحي الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:15 م
الوفاء ورد الجميل الوفاء ورد الجميل الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:09 م
السودان.. مخاطر المعادلة الصفرية السودان.. مخاطر المعادلة الصفرية الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:08 م
السد العالي.. وذكريات قديمة جديدة السد العالي.. وذكريات قديمة جديدة الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:10 م
تحيا مصر بإنجازاتها تحيا مصر بإنجازاتها الثلاثاء، 18 يناير 2022 05:58 م

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة