أغذية فاسدة
أغذية فاسدة


 «الداخلية» تقتحم مصانع «بير السلم».. وتمنع تداول 328 طن أغذية فاسدة بالأسواق| فيديو 

أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 13 أغسطس 2021 - 09:59 م

حققت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، العديد  من النتائج الإيجابية، خلال الحملات المكثفة، التي شنتها على المخازن والمصانع غير المرخصة، التي تقوم بإنتاج مواد غذائية، لا تصلح للاستهلاك الآدمي. 

اقرا ايضا|تنفيذ 83 ألف حكمًا قضائيًا وضبط 258 متهمًا بـ45 كيلو مخدرات

واستهدفت الحملات تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ضبط محتكري السلع، بهدف رفع الأسعار، وجرائم الغش التجاري، التي يقوم بها بعض التجار معدومي الضمير، لتحقيق مكاسب مادية مضاعفة، على حساب المواطنين. 

وأسفرت الجهود تحت إشراف حسن عبد الواحد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادي، عن ضبط 12 طن لحوم ومقطعات لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة. 

ونجحت الحملات التي جرت تحت إشراف اللواء محمد رجائي نائب مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، في ضبط 15 طن أسماك مختلفة الأنواع، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بنطاق محافظات «القاهرة، القليوبية، الشرفية، الجيزة»، تهدد صحة المواطنين. 

كما تمكنت الإدارة، من ضبط 118 طن مخللات، لا تصلح للاستهلاك الآدمي، داخل 3 مصانع لإنتاج وتعبئة المخللات بدون ترخيص، بنطاق محافظات «البحيرة، مطروح، الشرقية».. كما تم ضبط 30 طن ملح سياحات، لا يصلح للاستهلاك الآدمي، ومخصص للأغراض الصناعية، بحوزة مالك مصنع بدون ترخيص، لإنتاج الجبن الأبيض بمحافظة المنوفية. 

وتمكنت الحملات من ضبط 12 طن جبن مختلف الأنواع، غير صالح للاستهلاك الآدمي، بحوزة مالك معمل ألبان، ومدير ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بالبحيرة، ومسئول مصنع بدون ترخيص لمنتجات الألبان بالإسكندرية.. كما تم ضبط 20 طن زيت طعام، معبأة داخل خزانات بدون مستندات ، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بنطاق محافظات «القليوبية، الشرقية، الغربية». 

ونجحت الحملات في ضبط 50 طن أرز، غير صالح للاستهلاك الآدمي، ويشكل خطرًا على الصحة العامة، بحوزة مالك أحد المضارب لإنتاج الخبز، وسائق حال سيرهما بسيارة بنطاق محافظة سوهاج، لتوزيع تلك الكمية على المجمعات الاستهلاكية والبدالين التموينيين. 

كما تمكنت الحملات من ضبط 61 طن أسمدة زراعية، غير صالحة للاستخدام، ومنها ما هو محظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية، ومجهولة المصدر ، بنطاق محافظات «الشرقية، البحيرة، سوهاج»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك القضايا.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة