د. خالد العناني
د. خالد العناني


السياحة في أسبوع| تطوير موقع «التجلي الأعظم» بسانت كاترين

مي سيد

السبت، 14 أغسطس 2021 - 10:57 ص

شهدت أجندة وزارة السياحة والآثار عدة فعاليات هذا الأسبوع نسلط الضوء عليها في السطور التالية:

تطوير موقع «التجلي الأعظم» بسانت كاترين

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار على ضرورة  تطوير ورفع كفاءة الفنادق الموجودة حاليًا بمدينة سانت كاترين مع الالتزام بالمعايير البيئية والهوية التراثية للمدينة، أما الفنادق التي سيتم إقامتها فيجب أن تكون ذات طراز معماري غير تقليدي يعكس الهوية المميزة والمتفردة والمتنوعة للمدينة عن طريق استخدام مواد بناء مناسبة وملائمة للبيئة المحيطة، بحيث لا يتخطى ارتفاعها دور أرضي ودور أول  فقط مع مراجعة الطابع التراثي و البيئي لها، فمدينة سانت كاترين ذات طابع روحاني وثقافي وطبيعي مميز وملتقي للأديان. 

وأضاف وزير السياحة والآثار أن الوزارة تعمل دائمًا على دعم و تشجيع السياحة البيئية المسئولة، والمستدامة والتي تهدف إلى الحفاظ على البيئة ودمج المجتمعات المحلية، مما يتماشى مع الاتجاهات العالمية الجديدة للسياحة مؤكدًا على أن مصر تتمتع بتنوع فريد في منتجاتها السياحية، ولديها مزج بين هذه الأنواع والأنماط السياحية المختلفة فتجعل في زيارتها تجربة فريدة واستثنائية يعيشها السائح.

واتفق الحضور على ضرورة الحفاظ على طبيعة المكان علاوة على أنه تم الاتفاق على البدء في الترويج للمشروع خلال الثلاث أشهر القادمة للتسويق للمنطقة سياحيًا وما تنعم به من تراث طبيعي وأثري وبيئي وفق رؤية متكاملة تعرض كافة النواحي الروحية والبيئية والثقافية.

استضافة مدونين عرب 

نظمت وزارة السياحة والآثار زيارة تعريفية إلى محافظات كل من القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر لعدد من المؤثرين العرب الذين يتمتعون بعدد كبير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تتراوح أعدادهم ما بين 500 ألف ومليون ونصف متابع.

يأتي ذلك استمرارًا للحملة الترويجية لمصر بالسوق العربي والتي تم إطلاق الجزء الأول منها في مايو الماضي تحت شعار «مصربتناديك.. إجازتك في مصر.. سافر مصر»، والجزء الثاني منها في شهر يونيو الماضي تحت شعار «الصيف في مصر حكاية».

وأوضح أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن هذه الزيارة التعريفية تأتي في ضوء تنفيذ خطة وزارة السياحة والآثار لاستخدام الوسائل الترويجية الحديثة، والاهتمام بتحديث آليات الترويج السياحي وتعزيز الخطط التسويقية، وتكثيف الحملات الترويجية الرقمية بالدول العربية على أهم المنصات الإلكترونية والتواصل الاجتماعي.

شاهد ايضا :-«مصر هي الاختيار».. شواطئ مشمسة ومناظر طبيعية أفلام تروج للسياحة المصرية

قرارات هامة 

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة السياحة والآثار رقم 192 لسنة 2021 والذي نص باستمرار عمل لجان تسيير  أعمال الغرف السياحية لمدة شهرين أو لحين إجراء انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة