عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة
عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة


وزير الإسكان: نحتاج إلى 600 ألف وحدة سنويًا لمواجهة النمو السكاني

أحمد فتحي

السبت، 14 أغسطس 2021 - 11:08 ص

قال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن مبادرة الإسكان الجديدة، تعمل على زيادة الطلب الفعال على وحدات الإسكان الاجتماعي.

وأكد «الجزار» خلال كلمته بفعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من المشروعات بمدينة بدر اليوم السبت، أن حل مشكلة الإسكان جاءت بعد دراسة البعد الكمي الذي يعتمد على العرض والطلب والبعد النوعي والبعد المكاني.

وأضاف وزير الإسكان، أن هناك زيادة سنوية تقدر بنحو 2 إلى 2.5 مليون نسمة سنويًا، تحتاج من 500 إلى 600 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى أنه كانت هناك فجوة في العجز بنحو 2.5 وحدة سكنية بجانب عملية إحلال وتطوير 152 فدانًا بمناطق غير مخططة، ومن ثم ستعمل على زيادة الطلب على الوحدات السكنية.

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أنه في السبع سنوات الماضية منذ 2014 تم تنفيذ نحو 1.5 مليون وحدة سنويا بمعدلات مضاعفة عن السنوات الماضية متمثلة في وحدات غير مباشرة، بالشراكة مع القطاع الخاص لتوفير 150 ألف وحدة سكنية في الفترة مع إتاحة أراضي للمواطنين لبناء وحدات، وهو ما يعني أن تم إنجاز العمل بنحو 10 أضعاف خلال الـ7 سنوات الماضية ما كان يحدث في الماضي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة