وزير الأوقاف خلال الاجتماع
وزير الأوقاف خلال الاجتماع


وزير الأوقاف: ضرورة التصدي بقوة للجماعات المتطرفة بـ«تجديد الخطاب الديني»

كرم من الله السيد

السبت، 14 أغسطس 2021 - 01:23 م

اجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بقيادات الوزارة حيث أكد الوزير خلال اللقاء على أن المعركة مع التطرف لم تنته بعد، ويجب ألا يسترخي أحد منا عن أداء واجبه على الوجه الأكمل، بل علينا أن نزداد حماسًا في الإجهاز على أي خلايا نائمة أو متخفية للجماعات الإرهابية والمتطرفة تحت أي غطاء أو ستار.

وشدد الوزير على عدم السماح لهذه الخلايا والجماعات بإعادة بناء أو إنتاج أنفسها مرة أخرى، وأن نستفيد من دروس الماضي وتجاربه، وألا نُخدع بأي من عناصر هذه الجماعات مرتين. 

اقرأ أيضا| «الأوقاف» ستعيد نشر خطبة الجمعة مترجمة إلى 16 لغة أجنبية مكتوبة ومسموعة

كما أشار «جمعة» إلى أننا نخوض معركتين في وقت واحد، الأولى المواجهة المستمرة مع أي خلايا أو بقايا للفكر المتطرف، والأخرى هي بناء الذات، ولاسيما في مجال الخطاب الديني والثقافي، من خلال العمل المستمر والدءوب على رفع مستوى الأئمة والواعظات علميًّا ومهاريًّا وفكريًّا وثقافيًّا من خلال برامج التدريب المتقدمة، والتي نتوجها حاليًا ببرنامج شديد التميز هو برنامج «الإمام المفكر» الذي يعمل على الانتقال بالأئمة والواعظات من تلقي قضايا التجديد إلى الإسهام الفعلي في إنتاج عملية التجديد، والتحول بها من ثقافة النخبة إلى ثقافة مجتمع، ومن المحلية إلى العالمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام عبد العزيز أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ورئيس القطاع الديني، والمهندس سمير الشال الوكيل الدائم والدكتور أيمن أبو عمر وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والدكتور نوح العيسوي وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير، ود. خالد صلاح الدين وكيل الوزارة لشئون القرآن الكريم والمساجد، ود. عبد الله حسن مساعد الوزير لشئون المتابعة، ود. محمود الفخراني مساعد الوزير لشئون الامتحانات والتدريب وعدد من وكلاء الوزارة ومديري العموم. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة