صورة موضوعية
صورة موضوعية


إقبال على الشاطئ العام في السويس.. و95% نسبة الإشغال بالسخنة

حسام صالح

السبت، 14 أغسطس 2021 - 01:35 م

شهد الشاطئ العام في السويس الكائن داخل المدينة إقبال من أبناء المحافظة ورحلات اليوم الواحد في أول أيام الأسبوع، هربا من درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة، للاستمتاع بمياه خليج السويس الدافئة والاستمتاع بمشهد السفن وهي تعبر من المدخل الجنوبي للقناة.

 

وقال عماد بدر مدير الشاطئ العام، إن متوسط عدد المترددين خلال أيام الأسبوع ما بين 400 إلى 500 فرد يوميا بينما يتضاعف العدد يومي الجمعة والسبت وهما يومي عطلة بالسويس لأغلب الشركات والمصالح الحكومية.

 

وأضاف بدر، أن الشاطئ يستقبل أيضا رحلات اليوم الواحد الوافدة من محافظات شرق الدلتا والقاهرة الكبرى، بسبب تذكرة الدخول منخفضة السعر بقيمة 15 جنيها، مقارنة بأسعار الدخول للشواطئ الخاصة بالسخنة والتي تصل إلى 100 جنيه.

 

أما القرىي السياحية والفنادق التي تمتد بطول طريق السخنة وصولا إلى الزعفرانة، فسجلت نسبة إشغال تخطت 95% خلال نهاية الأسبوع الماضي، وتستمر حتى السبت، إذ يفضل الكثير من أبناء العاصمة قضاء العطلة في العين السخنة التي يستغرق الوصول إليها ساعة ونصف، لذلك يعتبرها الكثيرين الظهير الساحلي للقاهرة.

 

وحرصت إدارة القرى السياحية والفنادق على الالتزام بتعليمات مجلس الوزراء ووزارة السياحة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع الزحام، فضلا عن مرور لجان من محافظة السويس تضم مسؤولي هيئة تنشيط السياحة والصحة للوقوف على مدى الالتزام بالإجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا.  

 

اقرأ ايضا|رفض تعويض مدير مديرية بـ ٢٠٠ ألف جنيه بعد إلغاء قرار وقفها عن العمل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة