مخدرات
مخدرات


تفاح بطعم الهيروين وترامادول بالفسيخ وفول بالحشيش.. أغرب طرق لجلب المخدرات

محمد حسنين

السبت، 14 أغسطس 2021 - 02:00 م

لطالما كان تهريب المخدرات نشاطًا محفوفًا بالمخاطر، فيسعى المهربون لاستغلال كل الطرق لتهريب بضائعهم، ويخاطرون على أمل أن يصبحوا أثرياء دون القبض عليهم.

ويواصل المجرمون ابتداع طرقًا غريبة للتهريب لم يسبق لأحد التفكير فيها، وهو ما يدفع الجهات الأمنية، في مختلف البلدان، من تكثيف جهودها لضبط مثل هذه الألاعيب.

وكانت أغرب طرق لإخفاء المخدرات لجأ شخص إلى اخفاء الهروين بداخل حبة اللوز، وكانت من أكثر الطرق غرابة، حيث حفر المهربين اللوز بطريقة احترافية وصعبة للغاية وتم حشو الهروين فيها والمحشي والبطاطس والفول أغربهم.

اقرأ أيضا|«الداخلية» تضبط 35 تاجر مخدرات بمحيط الأندية والمقاهي| صور
وترصد بوابة اخبار اليوم أغرب طرق لجلب المخدرات بأشكالها

مخدرات داخل حاوية تفاح

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من إحباط محاولة جلب قرابة ربع طن لمخدر الحشيش داخل حاوية «تفاح»، قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وصول حاوية قادمة من إحدى الدول العربية على متن إحدى السفن التجارية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد، لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير، كائنة بدائرة قسم شرطة الشرق ببورسعيد، ومشمولها المستندي فاكهة «تفاح»، وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع قطاعي «الأمن الوطني – الأمن العام»، والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس والسلطات الجمركية.


وأسفر تفتيش الحاوية عن ضبط 1251 كتلة مختلفة الأشكال والأحجام لمخدر الحشيش الخام بلغ وزنها (248 كيلو جرام)، بتكثيف الجهود وجمع المعلومات بالتنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ومديرية أمن الشرقية، وأمكن تحديد عناصر التشكيل شخصان «يحمل كلٍ منهما جنسية دولة عربية»، أحدهما مقيم بالخارج، والآخر مقيم بدائرة مركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية.


مخدرات داخل خيوط غزل

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إحباط محاولة جلب وتهريب قرابة 20 مليون قرص مخدر تقدر قيمتها بحوالي 200 مليون جنيه، وذلك في واحدة من أقوى الضربات الأمنية ضد مهربى المواد المخدرة.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الدخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة أمن الموانىء، قد أكدت اعتزام أحد الأشخاص«يحمل جنسية إحدى الدول العربية» بتهريب شحنة من عقار «الكبتاجون» المخدر داخل حاويتين ضمن مشمول رسالة خيوط غزل قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء دمياط لصالح أحد مصانع الأقمشة بالدقهلية.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطنى – الأمن العام) ، تم ضبط الحاويتين بميناء دمياط البحري، وتم تشكيل لجنة أمنية جمركية لتفتيش الحاويتين بحضور مندوب صاحب الشأن «مستخلص جمركي – مقيم بالدقهلية»، وأسفرت أعمالها عن ضبط 19 مليونا و775 ألف قرص لعقار «الكبتاجون» المخدر مخبأة ضمن مشمول الرسالة بالحاويتين..وتقدر قيمة التكلفة المالية للمضبوطات من المواد المخدرة بحوالي 200 مليون جنيه .

وبتكثيف التحريات حول الواقعة، تبين أن مالك الرسالة يحمل جنسية إحدى الدول العربية - مقيم بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة ، وأنه قام باستئجار البطاقة الاستيرادية من صاحب مصنع الأقمشة حتى يتمكن من إدخال الشحنة إلى البلاد ، وقد أمكن ضبطه.


مخدرات داخل شحنه عفش

نجحت الأجهزة الأمنية في إحباط جلب نصف طن من مادة كميائية «برمنجنات البوتاسيوم» تستخدم في صناعة العقاقير المخدرة والمواد المتفجرة من إحدى الدول العربية عبر ميناء نويبع.
جاء ذلك استمرارًا لجهود الأجهزة الأمنية لمواجهة جرائم جلب وتهريب المواد المخدرة من خلال إحكام السيطرة على كافة المنافذ للحيلولة دون جلب المواد المحظور تداولها والتي يمكن أن تستخدم بشكل ضار في صناعة العقاقير المخدرة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اعتزام أحد الأشخاص (مندوب مكتب للشحن، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بمحافظة الدقهلية) جلب كمية من مادة برمنجنات البوتاسيوم -محظور استيرادها إلا بتصاريح وإجراءات قانونية، لدخولها في صناعة العقاقير المخدرة والمواد المتفجرة- وذلك داخل شحنة «عفش» قادمة من إحدى الدول العربية عبر ميناء نويبع على متن شاحنة قيادة  «سائق، مقيم بدائرة مركز شرطة الزرقا بمحافظة دمياط».

وعقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع الأجهزة المعنية بميناء نويبع تم ضبط المتهم الأول حال إنهائه الإجراءات الجمركية الخاصة بالسيارة، وكذا الثاني حال قدومه بالسيارة من الدولة العربية بالميناء، وقد أسفرت أعمال التفتيش عن ضبط 10 جوال لمادة برمنجنات البوتاسيوم وزنت 500 كيلو جرام و(194) زجاجة بروتين مهربة وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


أقراص مخدرة بـ«الفسيخ»

أحبطت الأجهزة الأمنية في مطار برج العرب بغرب الإسكندرية، محاولة سيدة تهريب كميات كبيرة من الأقراص المخدرة داخل وجبة فسيخ إلى إحدى الدول الخليجية.

وتلقي اللواء ناصر الطحان رئيس العمليات بمطار برج العرب، إخطارًا من رجال الأمن، يفيد بأن الخدمات الأمنية ارتابت في راكبة تدعى «نورا. أ» (27 عاما، مقيمة في دمياط) قبل سفرها من مطار برج العرب متوجهة إلى دولة خليجية، وبعرض متعلقاتها على جهاز أشعة «إكس»، كشف وجود مواد مخدرة، حيث تبين إخفاؤها 920 قرص ترامادول داخل علبة فسيخ.

حشيش داخل البطاطس

ألقت وحدة مباحث السجن المركزي بالجيزة، القبض على صاحب مصنع، خلال محاولته إدخال 10 قطع حشيش لصديقه المحبوس داخل وجبة بطاطس.

هيروين في ساقي كلب

تمكن رجال الأمن في مطار القاهرة، من ضبط نصف كيلو هيروين، إثر قيام سيدة بإخفائها في قدمي كلب، عقب قيامها بتجبيس ساق الكلب الأماميتين وصدره

فول بطعم الحشيش

في محاولة تهريب من نوع جديد داخل محكمة بني مزار بالمنيا، كان بطلها مسجل خطر، تسلل (م.س) (37 عاما، عاطل ومسجل خطر) وحاول تسليم (زيارة) لزميله المعروض على المحكمة، إلا أن الضابط ارتاب بالأمر فطلب تفتيش الطعام، حيث عثر على 15 قطعة من مخدر الحشيش، و4 أقراص من عقار (الترامادول) المخدر، وضعها الشقي المسجل داخل طبق الفول لزميله، وبفحص الشقي المسجل تبين أنه سبق اتهامه في 9 قضايا اتجار بالمخدرات وهتك عرض، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

الحشيش في المحشي

وفي سجن أوسيم المركزي، ألقى رجال الأمن القبض على عامل أثناء محاولته إدخال أقراص مخدرة لأحد أقاربه المحبوس على ذمة قضية سلاح، وقام بإخفائها داخل الطعام (حلة محشي).


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة