التليفون الأرضي
التليفون الأرضي


إلغاء التليفون الأرضي في بريطانيا بحلول 2025

وائل نبيل

السبت، 14 أغسطس 2021 - 04:12 م

دق ناقوس الموت للتليفون الأرضي التقليدي في بريطانيا، فاعتبارًا من عام 2025، ستحتاج جميع الأسر والشركات إلى الإنترنت لإجراء مكالمات في ظل تغيير وتحول رقمي كبير، يشهده العالم أجمع.

وستؤثر الترقية الحالية، لأنظمة الاتصالات أيضًا، على الخدمات الأخرى التي تعتمد على شبكة الهاتف الحالية، مثل أنظمة الإنذار، والهواتف في المصاعد، ومحطات الدفع، وصناديق الهاتف الحمراء مع اكتمال التحول في عام 2025.

في سياق متصل، كشف الخبراء عن مخاوفهم من أن الملايين من الأسر المسنة، والضعيفة غير المتصلة بالإنترنت، ولا تستخدم الهاتف المحمول، أو تعيش في منطقة ريفية ذات اتصال ضعيف، ستكون معرضة لخطر التخلف عن الركب.

وبحسب تقرير نشرته "ديبي ميل"، فإن حوالي 6 % من الأسر - ما يقرب من 1.5 مليون منزل - ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت، وفقًا للرقابة على Ofcom.

وقد يستخدم الكثيرون الإنترنت على هواتفهم المحمولة فقط عبر الخدمات اللاسلكية، في حين أن حوالي نصف مليون أسرة لا تمتلك هاتفًا محمولًا.

وقالت كارولين أبراهامز، مديرة Age UK: "بالنظر إلى أن حوالي نصف كبار السن، الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا، ليسوا متصلين بالإنترنت، فقد تكون هذه مشكلة خاصة لمواطنينا الأكبر سناً."

ونظرًا لخطر الاحتيال، يحتاج مقدمو خدمات الاتصالات أيضًا إلى اتخاذ خطوات لمنع أي شخص في ظروف حساسة بشكل خاص من الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال الرقمية.

ووسط مخاوف من أن انقطاع التيار الكهربائي، أو انقطاع الإنترنت، فقد ذلك يترك الأسر عالقة، وشددت Ofcom على أن مزودي الاتصالات ملزمون بضمان وصول جميع الأسر إلى خدمات الطوارئ، وهذا يعني أن الشركات قد تحتاج إلى تزويد العملاء بهواتف محمولة، أو حزم بطارية مجانية.

ويُعتقد أن حوالي مليوني عميل قد تم تحويلهم بالفعل إلى خدمة الهاتف عبر الإنترنت، وقالت BT ، التي استخدمت مورين ليبمان بشكل لا يُنسى كـ Beattie للترويج لخدمات الخطوط الأرضية في الثمانينيات، إن نصف مليون عميل لديهم الآن خدمة الصوت الرقمي.

ومن غير المعروف متى سيكتب مقدمو الخدمة إلى عملاء الخط الأرضي فقط لإبلاغهم بعملية التحويل.

وتعمل شركة Openreach ، التي تدير غالبية البنية التحتية للأسلاك والكابلات في البلاد، مع الشركات منذ شهور للتأكد من أنها جاهزة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة