تدوير  المخلفات
تدوير المخلفات


البرلمان العالمي للبيئة يطالب مجلس النواب بقانون للتعامل مع البلاستيك 

حسين دسوقي

السبت، 14 أغسطس 2021 - 06:56 م

حذر الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، من خطورة المخالفات على البيئة، مؤكدا أنه يجب تقليل المخالفات بشكل كبير، وعمل إعادة تدوير لها واستخدامها بطريق أخرى. 

وأضاف دكتور نصير، فى حوار لبرنامج نهارك سعيد، المذاع عبر شاشة نايل لايف للتليفزيون المصري، أن المشكلة في المخلفات التي لا يحدث لها تحلل مع مرور الزمن وفي مقدمتها البلاستيك، موضحا أن البلاستيك يقضي على الحياة البحرية والبرية ويؤثر على عملية التمثيل الغذائي. 

وتابع الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن هناك حقيقية علمية في عام ٢٠٥٠ سيكون كل كيلو سمك أمامه كيلو بلاستيك في البحر وهذا الأمر خطر جدا على البيئة، لافتا إلى أن هناك دول منعت إنتاج البلاستيك، وفي مقدمتها دول أوربا وأمريكا ودول في أفريقيا مثل دولة كينيا، والعقوبة السجن وبعض الدول الاوروبية أيضا. 

وطالب الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، مجلس النواب تقنين هذا الأمر وسن قانون يحرم ويمنع ويعاقب إنتاج البلاستيك للحد من مخاطره.

وأنهي الدكتور وفيق نصير حديثه بقوله علي الأرض 8.7 مليون فصيله من الثديات والنباتات والحشرات والطيور والأسماك والطفيليات وغيرها من الكائنات الحية، وفصيل واحد فقط منها غير من طبيعة الكرة الأرضية ونأمل ألا يتسبب في دمارها أذا لم يتحرك الآن علي الطريق السليم.

أقرا ايضا   لحظات مرعبة.. «راكبي الأمواج» يسبحون بالقرب من أسماك قرش| فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة