صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للجنس الناعم.. حاربن الاكتئاب بهذه الأكلات

دينا درويش

السبت، 14 أغسطس 2021 - 07:13 م

شارف فصل الصيف علي الانتهاء ورحلت الاجازات والعطلات واقتربت بداية فصل الخريف وبدأ موسم المزاج السيء والاكتئاب وننصحك بتناول بعض الأطعمة التي تحسن حالتك النفسية وتساعد جسمك علي إفراز هرمون السعادة.

 

ويساعد أكل السمك الغني بمادة الأوميجا ٣ والأحماض الدهنية على تبديل حالة الكآبة وسوء المزاج بشكل كبير، وتتوافر هذه المادة بكثرة في سمك السلمون والتونة وسردين والرنجة وملحقات زيوت السمك.

 

وتحتل الشكولاتة المرتبة الثانية في التأثير علي تحسين المزاج العام ورفع معنويات الشخص الذي يتناولها، وذلك لا يعود فقط لوجود السكر في الشوكولاتة والذي له دوراً كبيراً في رفع نسبة السيروتونين في المخ ولكن يؤثر أكل الشكولاتة علي إرسال إشارات للمخ تلعب في تحسين الحالة النفسية للشخص بشكل ملحوظ ،ولذلك فعندما تولد لديك رغبة شديدة في تناول الشوكولاتة فذلك يعني أنك في حاجة لتحسين مزاجك.

 

وتلعب الأغذية الغنية بالنشويات كالمعجنات والمعكرونة والمناقيش والبطاطس وحتى الخبز دوراً كبيراً في تحسين مزاج الفرد، وذلك لدورها الكبير في تعزيز نسبة السيروتونين في المخ والتي تنعكس بشكل إيجابي على نفسية الشخص ومزاجه العام.

 

ويعرف فيتامين د أيضاً بفيتامين الشمس وذلك لإمكانية الحصول عليه من خلال التعرض للشمس ولو لمدة ساعة أو ٤٥ دقيقة في الأسبوع، ولهذا الفيتامين تأثير كبير علي تحسين مزاج الشخص ونفسيته ورفع معنوياته ويمكن الحصول علي فيتامين د أيضاً من خلال تناول الحليب المدعم وسمك السلمون.

 

ويلعب فيتامين ب أيضاً دوراً كبيراً في تحسين المزاج العام وتحسين حالة الشخص ورفع معنوياته، وذلك لتأثيره علي زيادة نسبة السيروتونين وهو هرمون السعادة والفرح بالدماغ.

 

وتعد الفاصوليا المجففة ومشتقات الألبان والبيض والدجاج والسمك والحبوب الكاملة والأفوكادو والموز من أهم الأكلات الغنية بفيتامين ب على الإطلاق.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة