بحيرة قارون
بحيرة قارون


بحيرة قارون تستعيد بريقها خلال 36 شهرًا

محمود عمر- حسن بركة

السبت، 14 أغسطس 2021 - 08:04 م

تابعت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ما تم تنفيذه بمشروع إعادة التوزان البيئى لـ بحيرة قارون، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.. وأشارت إلى أن اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، ستعد تقريراً بالمشروع تمهيداً لرفعه إلى رئيس الوزراء.

 

جاء ذلك خلال اجتماعها مع د.أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، ضمن سلسلة الاجتماعات المنعقدة لمتابعة ما تم تنفيذه بالمشروع.

 

واستعرضت الوزيرة ما تم الانتهاء اليه، خلال الاجتماع السابق، والذى تضمن الاتفاق على الانتهاء من دراسة تقييم التأثير البيئي لمشروع استخراج الاملاح بشمال البحيرة على مساحة 4 آلاف فدان بالتعاون بين شركة اميسال وشركة التعدين بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وتوفير بيان من وزارة الإسكان ممثلة فى الشركة القابضة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بمشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها سواء الممولة من بنك الاعمار الأوروبي، أو التى سيتم انشاؤها من خلال مبادرة «حياة كريمة».

 

وأشار ممثلو شركة اميسال إلى أنه يتم العمل على قدم وساق حيث تم تنفيذ مناقصة وتقدمت 4 شركات عالمية ، وسيتم قريبا تحديد الشركة التى سيقع عليها المناقصة ، وتستغرق مدة تنفيذ المشروع ٣٦ شهراً تبدأ من تاريخ الإسناد .

 

وفى هذا الصدد تم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع برنامج زمنى فخلال شهر سبتمبر القادم سيتم تنظيم جلسة الاستماع لدراسة تقيم التأثير البيئى لمشروع مصنع استخراج الأملاح بحضور كافة الجهات المعنية على أن تبدأ  وزارة البيئة بمراجعة الدراسة فور الانتهاء منها .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة