صورة من زيارة الرئيس الجزائري
صورة من زيارة الرئيس الجزائري


بالصور | الرئيس الجزائري يزور ضحايا الحرائق

بوابة أخبار اليوم

السبت، 14 أغسطس 2021 - 09:34 م

زار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عددا من مصابي حرائق الغابات مدنيين وعسكريين، واطلع على حالاتهم الصحية وسير تعافيهم من إصاباتهم.

اقرأ أيضًا: تونس تسيطرعلى حرائق الغابات الحدودية مع الجزائر

ونشر موقع الرئاسة على "فيسبوك" صورا لزيارة تبون لمستشفى عين النعجة العسكري في العاصمة الجزائرية، واطلاعه على أحوال الجرحى الذين شاركوا في إخماد الحرائق.


وأشار الموقع إلى أن "الرئيس الجزائري تعهد بالتكفل الصحي والعناية بهم واصفا إياهم بالمجاهدين".

كما زار تبون الجرحى المدنيين بمستشفى الدويرة غربي العاصمة.



وتشهد الجزائر موجة من الحرائق التي اشتعلت على مدار الأيام الماضية بعدد من الولايات.

وأوقعت الحرائق مجموعة من القتلى والمصابين سواء من الشعب أو من القوات التي كانت تحاول السيطرة على الحرائق.

ووصف الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون صور الحرائق التي شاهدها كانت مهولة، لافتا إلى أن تلك الموجة من حرائق الغابات لم تشهدها الجزائر منذ سنوات مضت.

وتابع تبون – خلال خطاب وجهه للشعب الجزائري - أن ولاية تيزي وزو هي أكثر المناطق تضررا جراء الحرائق، مضيفا أنه اتصل بكل الدول الأوروبية الصديقة للمساعدة في إطفاء الحرائق، وأن بعض الدول الأوروبية تساعد الآن في عمليات الإطفاء.

وأشار تبون إلى أن التضاريس في مناطق الحرائق تجعل من الصعب مواجهتها بالطرق التقليدية، مضيفا أن طائرتان من فرنسا وصلتا لإطفاء الحرائق ومثلهما تصلان غدا من إسبانيا.

وأكد الرئيس الجزائري على أنه يدعو كل المواطنين للوحدة الوطنية لمواجهة الحرائق سويا، مشيرا إلى وجود البعض الذين يحاولون استغلال الحرائق لتسميم العلاقة بين الشعب والدولة.

وأضاف تبون أن السلطات في الجزائر ألقت القبض على أشخاص يشتبه بافتعالهم للحرائق، قائلا " سنواجه بكل الطرق كل من يحاول زرع الفتنة بين الشعب والدولة"، ومشيرا إلى أن أغلب الحرائق تم ارتكابها بأيادي إجرامية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة