العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة


خبيرة أسواق مال: طرح العاصمة الإدارية في البورصة يحدث سيولة للدولة| فيديو

محمد زين

السبت، 14 أغسطس 2021 - 10:01 م

قالت رانيا يعقوب، خبيرة أسواق المال، إن هناك شركة تقوم بتقديم عروض للبناء على الأراضي ولم تكلف الدولة أي أموال.

وأضافت يعقوب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي"، المذاع على قناة "المحور"، أن طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة بالبورصة المصرية أمر هام ويأتي ذلك من تدعيم الدولة للبورصة المصرية في الاقتصاد المصري، موضحه أنه على مدى الأعوام السابقة كانت الدولة تحتاج لطرح طروحات قوية.

وأكدت أن طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة العملاقة التي يصل رأس مالها إلى تريليونات سوف تحدث سيولة ضخمة للدولة عند طرحها.

وشهد قطاع الإسكان في مصر تحولات جذرية، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حكم البلاد عام 2014 ، وذلك من خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي ووضع خطة التطوير العمراني بجميع محافظات مصر على رأس أولويات الحكومة، وإطلاق الرئيس السيسي، مبادرة «سكن كل المصريين» بتقديم وحدات تناسب جميع المواطنين، حيث يعد هذا المشروع بين مشروع الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط.

وما زالت افتتاحات المشروعات السكنية الداعمة للمواطن على رأس أولويات القيادة السياسية، حيث إنها دائمًا ما تؤكد إصرارها على استكمال جهود إحداث طفرة غير مسبوقة في قطاع الإسكان بمصر.

وقامت الدولة بتوفير مجتمعات عمرانية وسكنية متكاملة الخدمات تضم الوحدات السكنية والمرافق الخاصة بها المناسبة لكافة فئات المجتمع، ونخص بالذكر المشروعات الموجهة للفئات الأقل دخلاً في مصر والتي توفر لهم الدولة «مشروعات الإسكان الاجتماعي» بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى توفير بها الخدمات التعليمية والصحية والثقافية والترفيهية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة