الأول على الثانوية الأزهرية
الأول على الثانوية الأزهرية


الأول على الثانوية الأزهرية ابن الغربية: اتمنى أن أصبح داعية إسلامي 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 14 أغسطس 2021 - 11:46 م

عصام عمارة 

عمت الفرحة قرية منية المبشرين التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية عقب إعلان مشيخة الأزهر عن حصول الطالب عصام محمد إبراهيم السيد على المركز الأول في الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية  "كفيف"، حيث توافد أهالي القرية وأقاربه للمنزل لتهنئته بالتفوق. 

وأشار الطالب المتفوق إلى أنه تلقي اتصالًا من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لإبلاغه بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية: «حياة كريمة».. ستجلب المزيد من الخير لأهالينا

وأضاف ابن محافظة الغربية الحاصل على مجموع 612 وبما يعادل نسبة 97.14٪  بمعهد سنباط: "لم أصدق نفسي، ربنا استجاب لدعائي في كل صلاة بأن يرزقني النجاح والتفوق، وعقب علمي بهذا الخبر السعيد سجدت لله شكرًا" ووالدتي ساعدتني كثيرا ووقفت بجواري ولها كل الفضل في تفوقي .

وأكد أن إعاقة البصر لم تكون عائق في تحقيق حلمة وحصولة على المركز الأول على مستوى الجمهورية بل كانت الدافع والعامل الأساسي في نجاحة وتفوقة وتحقيق حلمة في الالتحاق بكلية الدراسات الإسلامية لغات، مشيراً إلى أن هذة الكلية لها دور هام في نشر دعوة الأزهر الي الدين الوسط  خارج مصر والحد من التطرف، ورفع شأن الأزهر على مستوى العالم متمنيا أن يكون سفيرا للأزهر خارج مصر، ونصح الأول على الثانوية الأزهرية أي طالب بالاجتهاد والتمسك بقراءة القرآن والصلاة"، مشيراً إلى أن أسرته فور علمها بالنتيجة قالت له:" رفعت رأسي في السماء".

وأضاف أن لدية 4 أشقاء مشيراً إلى أن شقيقة الأكبر يدعي إبراهيم كان من أكثر الأشخاص الداعمين له وشقيقته الصغري روان التي كانت ترى فيه داعية إسلامي.


 مؤكدا أن أسرته هم الذين ساندوه منذ صغره حتى تمكن من حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشر، وأنه في السنة الأخيرة اخذ دروس خصوصية ويشكر كل معلميه على مساندتهم له وأنه يناظر لقاء شيخ الأزهر لتكريمه وهو شرف كبير له.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة