سعد الحريري: واقعة انفجار صهريج الوقود مجزرة جديدة في لبنان
سعد الحريري: واقعة انفجار صهريج الوقود مجزرة جديدة في لبنان


سعد الحريري: واقعة انفجار صهريج الوقود مجزرة جديدة في لبنان

عبدالله علي عسكر

الأحد، 15 أغسطس 2021 - 03:34 ص

وصف رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري واقعة انفجار صهريج مازوت في منطقة تليل العكاري شمال لبنان بـ«مجزر عكار التي لا تختلف عن مجزرة المرفأ»، وذلك في أول تعليق له عن الحادث.

 

وقال «الحريري»، في تغريدة له عبر "تويتر"ً: «مجزرة عكار لا تختلف عن مجزرة المرفأ، رحم الله الشهداء وأسكنهم فسيح جناته. شفى  الله الجرحى والمصابين».

 

وأضاف: "ما حصل  في الجريمتين لو كانت هناك دولة تحترم الإنسان لاستقال مسؤولوها، بدءاً برئيس الجمهورية إلى آخر مسؤول عن هذا الإهمال. طفح الكيل. حياة اللبنانيين وأمنهم أولوية الأولويات". 

 

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني عن نقل حوالي 20 قتيلاً وأكثر من 7 جرحى في انفجار صهريج المحروقات الذي شهدته منطقة تليل العكارية شمال لبنان.

وشاركت قوات الجيش اللبناني في عملية إجلاء الضحايا، إضافة إلى قوى الأمن الداخلي والدفاع المدني والأهالي والصليب الأحمر، وفق ما ذكرته صحيفة النهار اللبنانية.

وتداولت وسائل إعلام لبنانية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه اللحظات الأولى لنفجار صهريج المازوت في بلدة تليل بعكار شمال لبنان والذي خلف العشرات من القتلى والمصابين.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بانفجار صهريج مازوت في بلدة تليل بعكار شمال لبنان، مشيرة إلى وقوع عدد من القتلى والمصابين.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد للانفجار وعدد من الجثث المحترقة، كما تم تداول مقاطع فيديو تظهر نقل عدد كبير من الجرحى إلى مستشفيات المنطقة.

ناشدت إدارة مستشفى رحال واليوسف الصليب الأحمر والدفاع المدني لنقل الجرحى إلى مستشفيات أخرى

كما توجهت فرق الإسعاف في جهاز الطوارئ والإغاثة من طرابلس إلى مكان الانفجار للمساعدة في عمليات نقل الجرحى والمصابين.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة