التعامل مع ملف العشوائيات - صورة من البرنامج
التعامل مع ملف العشوائيات - صورة من البرنامج


كيف نجحت الدولة المصرية في التعامل مع ملف العشوائيات؟ | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 15 أغسطس 2021 - 10:42 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «كيف نجحت الدولة المصرية في التعامل مع ملف العشوائيات؟»، حيث يعتبر ملف الإسكان واحدا من الملفات الكثيرة التي اقتحمتها الدولة المصرية خلال السنوات السبع الماضية بهدف تحقيق نقلة كبيرة وتحسين جودة حياة المصريين.
 
وضعت الدولة المصرية استراتيجية واضحة واشتغلت على الانتشار الأفقي من خلال إعمار الأرض وإنشاء مدن جديدة من الجيل الرابع بالتوازي على محور أخر هو الأصعب تكلفة «تطوير العمران القائم»، وبالفعل بدأت في المحورين بالتوازي.
 
وعملت الدولة على تطوير الريف المصري من خلال مبادرة «حياة كريمة» ونجحت في مضاعفة إنشاء معدلات الوحدات السكنية بالمقارنة مع ما تم خلال أخر 40 سنة حيث كان يتم إنشاء 42 ألف وحدة سكنية في السنة، ووصلنا خلال السنوات السبع الماضية إلى إنشاء ما يوازي ما جرى إنشاؤه في أخر 40 عاما بواقع 225 ألف وحدة سكنية في العام. 

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء استعرض خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات السكنية بمدينة بدر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي عمليات التطوير في محافظة القاهرة واستعرض صورا لعدد من المناطق العشوائية قبل وبعد التطوير مثل منطقة سور مجرى العيون ومثلث ماسبيرو وتل العقارب وهضبة الحرفيين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة