لقاح جونسون أند جونسون - صورة أرشيفية
لقاح جونسون أند جونسون - صورة أرشيفية


الصحة: لدينا 1.7 مليون جرعة من لقاح جونسون أند جونسون.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 15 أغسطس 2021 - 11:28 ص

قال د.محمد عبدالفتاح، مدير الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان، إن لقاح جونسون أند جونسون موجود في مراكز تطعيم المسافرين بواقع 126 مركز، موضحًا: "هذا اللقاح عبارة عن جرعة واحدة، ولدينا أكثر من 1.7 مليون جرعة تكفي أعداد المسافرين وبدأ التطعيم بها منذ 3 أيام".

وأضاف عبدالفتاح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: "مصر تعاقدت على نحو 40 مليون جرعة تصل تباعا، وعلى مدار الأيام المقبلة سنحصل على لقاحات جونسون أند جونسون وأسترازينيكا وفايزر". 

وتابع مدير الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان: "الغالبية العظمى من دول العالم لم تشترط لقاحا معينا في المسافرين، لكن بعض الدول تشترط أنواعا محددة من اللقاحات، وعموما فإن كل اللقاحات المعتمدة معترف بها".

وأردف الدكتور محمد عبدالفتاح مدير الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان، ان تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تنص على أن كل من حصل على أي جرعة من لقاح يجب أن يحصل على جرعتها الثانية، مشددًا على أن كل اللقاحات الموجودة في مصر معتمدة للسفر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة