«أحمد» الأول بالثانوية الأزهرية
«أحمد» الأول بالثانوية الأزهرية


«أحمد» الأول بالثانوية الأزهرية: «الطب هدفي.. وكتبت مجموعي على غرفتي»

وائل المنجي

الأحد، 15 أغسطس 2021 - 01:31 م

حصد الطالب أحمد محمد جمال سليمان، من معهد بنين ميت غمر، المركز الأول على الثانوية الأزهرية بمجموع 650 يعادل 100%.

وقال «سليمان» لـ«بوابة أخبار اليوم»: «وضعت لنفسي هدفًا محددًا منذ بداية العام، وكتبت في غرفتي وعلى مكتبي المجموع الذي أطمح في الوصول إليه، وهو العلامة الكاملة وظللت أعمل على هذا الهدف طول العام».

وتابع: «والدي كيميائي ووالدتي تعمل محاسبة وشقيقتي الكبرى خريجة كلية العلوم وشقيقتي الأصغر، وهم مفتاح تفوقي بما وفروه لي من ظروف مواتية للمذاكرة والهدوء وكل أساتذتي مدين لهم لنصحهم وتوجيههم ودعمهم المستمر طوال العام».

ويؤكد أحمد، أنه كان يذاكر من بداية السنة ما بين 8 إلى 9 ساعات يوميًا، وبشهر ديسمبر شعر بإرهاق فخفض الفترة ثم عاد بنفس القوة مع بداية شهر مارس بشكل متدرج، مشيرًا إلى أنه كان يأخذ دروسًا خاصة في بعض المواد لكن والده أقنعه بأن يأخذ في كل المواد وأن يركز على حل نماذج الامتحانات.

وذكر أن رغبته الأولى وحلم حياته هي دراسة الطب البشري لتخفيف آلام المرضى وتطوير مسيرة الطب في مصر .

وقالت والدة أحمد، إنها كانت تتوقع له التفوق لأنه كان يضع هدفا واضحًا أمامه ويهتم بدراسته وإنها كانت تشعر بالخوف الشديد عليه لكثرة مذاكرته وعدم أخذ قسط من الراحة، وإنها تفاجأت بمكالمة شيخ الأزهر لهم ليهنئهم بنجاح وتفوق أحمد وحصوله على المركز الأول وشعرت حينها بسعادة بالغة.  

واختتم احمد تصريحاته، بأنه يرغب في دخول كلية الطب كي يخفف آلام الناس ، ثم حدد أنه يتمني أن يكون طبيب بشري لتخفيف الآم الناس من أي أمراض.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة