جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


متبقيات المبيدات والوكالة الدولية للطاقة الذرية ينفذان تدريب دولي لممثلي ٦ دول أفريقية

عادل إسماعيل- محرم الجهيني

الأحد، 15 أغسطس 2021 - 04:09 م

أعلنت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، عن بدء الدورة التدريبية الدولية الثانية تحت عنوان: التدريب الفني على اختبارات سلامة الغذاء، والتي ينظمها المعمل بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبالتنسيق مع هيئة الطاقة الذرية المصرية وتحت إشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومركز البحوث الزراعية.

وأوضحت عبدالله، أن ذلك يأتي في إطار التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وثقتها في المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (QCAP) لتدريب ورفع كفاءة المتخصصين في مجال تحليل الملوثات في الأغذية من الدول الأفريقية الشقيقة، لافتًا إلى أن ذلك التدريب يستهدف المتخصصين من دول: كينيا، أوغندا، روندا، مالي، ملاوي بالإضافة للكاميرون حيث سيتم تدريبهم على بعض المواصفات الدولية وطرق التحليل المختلفة وذلك باستخدام أحدث الأجهزة.

وتابعت، انه من المقرر يستمر التدريب على مدار أسبوعين يتم خلالهم نقل الخبرات المصرية للمتخصصين ممثلي الدول الأفريقية في مجال اختبارات سلامة الغذاء.

وأشارت إلى أن هذه الدورة هي الثالثة خلال هذا العام وذلك لثقة الوكالات أو الهيئات الدولية في كفاءة المعمل ودوره في منطقة القرن الأفريقي في مجال اختبارات سلامة الغذاء.

وأكدت أن المعمل يسعى لتقديم خدماته المختلفة لدول قارة أفريقيا بالتعاون مع كبرى الهيئات الدولية وفي إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية لتقديم كافة الإمكانيات في كافة المجالات لدعم ومساعدة الدول الأفريقية الشقيقة.

اقرا ايضا :متبقيات المبيدات| كارثة بيئية تقلل خصوبة التربة 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة