ابنة الغربية بعد فوزها  بجائزة  المعلمة القدوة المثالية
ابنة الغربية بعد فوزها  بجائزة  المعلمة القدوة المثالية


المعلمة المثالية بالأزهر: فوجئت بفوزي بالمركز الأول على مستوى الجمهورية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 15 أغسطس 2021 - 05:22 م

كتب عصام عمارة 

أكدت المعلمة منى إبراهيم برغش، معلم أول رياض أطفال بمعهد رمضان الإبتدائي الأزهري بمدينة طنطا  بالغربية والحاصلة على لقب المعلمة القدوة الأولى على مستوى الجمهورية أو المعلمة المثالية ضمن المسابقة التي نظمها قطاع المعاهد الأزهرية، إنها فخورة جدا بهذا التكريم والاختيار وأنها فوجئت بإعلان ذلك عند إعلان الفائزين خلال الاحتفالية التي أقيمت بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

 
وأشارت إلى أنها تخرجت من كلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، وتعمل بمجال التدريس برياض الأطفال نحو ١٣عاما. 


وتابعت: " قطاع المعهد الأزهرية، قد أعلن عن مسابقة كبرى على مستوى الجمهورية عن دور المعلمة في إعلاء الوعي الصحي والغذائي ومايربطهما بالوعي الديني لدى طفل الروضة وقمت بعمل ١٥ نشاطا مميزا في موضوع المسابقة وحصلت على المركز الأول على مستوى المعاهد الأزهرية بالغربية وتم تصعيدي إلى الجمهورية على مستوى ٢٧ محافظة مع ٢٦ معلم معلمة".

 

وواصلت حديثها قائلة: "فوجئت بإعلان اختياري وفوزي بالمركز الأول وتكريم من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف ومنحي شهادة تقدير ودرع المعلم القدوة وقلادة المعلم القدوة ومكافأة مالية".

 

اقرا أيضا|من الشرقية.. الأول على الثانوية الأزهرية: مجدي يعقوب مثلي الأعلى

 

وقالت إنها تشكر زوجها وأسرتها على مساندتهم لها وكذلك الشيخ عصام بكر رئيس المنطقة الأزهرية بالغربية على دعمهم لها حتى حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

 
وأضافت أنها حصلت أيضا على جائزة أحسن قاعة رياض أطفال مجهزة بأحدث الوسائل التربوية والإلكترونية .

 

وأوضحت أنشطتها  داخل رياض الأطفال بالمعهد، تشمل داخل القاعه وخارجها وكذلك زيارات الميدانية وأنشطه عبر المنصات الإلكترونيه (الزوم والواتس والفيس) وأنشطه عبر برنامج ستوري لاين وبعض البرامج الأخرى، وتم ربط الأنشطة بمحوري من أكون والعالم من حولي وتم دمج جميع فئات الأطفال المختلفة  ما بين موهوبين ومشكلين وأيتام.

 

واستطردت: "كما تم رفع عدد من الشعارات من الأنشطة المقدمة للطفل وإيمانا بدور أطفالي ومسؤلياتهم تجاه مجتمعهم تم رفع شعار "أنا مسئول أنا مسئولة" وذلك لمشاركه ما تعلموه من معلومات عن الوعي الصحي والغذائي والديني لزملائه عبر مجموعه من الفيديوهات التي قدموها بأنفسهم وتم نشرها عبر الفيس والواتس في إطار التواصل مع المجتمع  إلى جانب قيامي وأطفال المعهد بعمل  زيارة ميدانية إلى مستشفى سرطان الأطفال بطنطا ، ودعوة دكتورة تغذية من كلية الطب قسم تغذية أطفال لإلقاء ندوه داخل المعهد  عن الوعي الصحي والغذائي للأطفال والأمهات".


 

واختتمت حديثها قائلة: "بالنسبه للوسيلة التي قدمتها للمسابقة  فكانت عبارة عن  شكل كره أرضية يهاجمها فيروس كورونا ثم يجري حوار عندما هاجم فيروس كورونا الكره الأرضيه كان يجب علينا جميعا التصدي لهذا الفيروس وتوعية الأطفال بذلك  واكتشاف  كيف نحمي أنفسنا من هذا الفيروس الخطيرونتعلم أهميه تناول الغذاء الصحي وأهمية ممارسه الرياضة ونشارك ما تعلمناه من معلومات مع أصدقاءنا واسرتنا والمجتمع  والوسيلة مصنوعه من خامة القماش  تحتوي على ١٤ نشاط تفاعلي إلكتروني".
 

يذكر أن أعداد ‏‏المتقدمات ‏لمسابقة «المعلمة القدوة» وصل إلى عدد (950) معلمة، تم تصفيتهن داخل كل محافظة ‏‏لاختيار ‏أفضل (27) معلمة حتى تم اعلان فوز معلمة طنطا بالمركز الأول

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة