صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الوضع في أفغانستان.. ما بين تخفيض التمثيل الدبلوماسي وإخلاء السفارات

وكالات

الأحد، 15 أغسطس 2021 - 06:28 م

أعلنت المملكة المتحدة تخفيض تمثيلها الدبلوماسي في أفغانستان، مع الإبقاء على السفير البريطاني في العاصمة كابول.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية - حسبما نقلت قناة سكاي نيوز، اليوم الأحد - "إن الموظفين بالسفارة سيواصلون تقديم المساعدات للرعايا البريطانيين وللموظفين الأفغان"، مؤكدة أنها تفعل كل ما في المستطاع لتمكين أي من الرعايا البريطانيين المتبقيين الراغبين في مغادرة أفغانستان من إنجاز ذلك.

ومن جهتها، أعلنت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي أنها ستخلي سفارتها في كابول من جميع الموظفين، وذلك في موعد غايته غدا الاثنين.

وكانت وزارة الخارجية السويدية قد أعلنت في وقت سابق أول أمس الجمعة، أنها ستخفض عدد موظفي السفارة ،وأنها ستنتظر لتقرر ما إذا ستخلي السفارة بالكامل من عدمه، قبل أن تحسم ليندي اليوم هذا الأمر.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية زاهد حفيظ شودري، في بيان نقلته صحيفة ذي إكسبريس تريبيون الباكستانية، أن بلاده تتابع عن كثب تطورات الوضع في أفغانستان، مشيرا إلى أنه لا خطط حتى الآن لإغلاق سفارتها في كابول، وأنها تقدم المساعدة للرعايا الباكستانيين الموجودين في البلاد.

وشدد على أن بلاده لطالما دافعت عن السلام في أفغانستان، لافتا إلى أن مضيفا أن إسلام أباد تريد ألا يتدهور الوضع الأمني أكثر من ذلك هناك.

وكانت باكستان قد أغلقت معبرها الحدودي الأكبر مع أفغانستان الواقع بمحافظة خيبر بختونخوا، خلال وقت متأخر ليلة أمس، والذي يعد أكثر نقاط الدخول ازدحاما بين البلدين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة