رئيس جامعة بورسعيد يشارك فى المؤتمر الدولي الثاني بالمركز القومى للبحوث
رئيس جامعة بورسعيد يشارك فى المؤتمر الدولي الثاني بالمركز القومى للبحوث


رئيس جامعة بورسعيد: حريصون على التعاون مع «القومي للبحوث» لمعالجة المياه

أشرف السويسي

الأحد، 15 أغسطس 2021 - 07:40 م

استقبل  الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث، الدكتور أيمن محمد ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الثاني لتكنولوجيا الأغشية وتطبيقاتها، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في الفترة من 15 إلى 17 أغسطس 2021.


قدم الكلمات الافتتاحية للمؤتمر الدكتور أحمد شعبان رئيس المؤتمر، واللواء محمود عرفات مستشار وزير الإنتاج الحربي، والدكتور  محمود بهجت المشرف العام على المعامل المركزية بالمركز القومي للبحوث، والدكتور مصطفى محمد مشرف قطاع جودة البيئة بوزارة البيئة، والدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، والدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث.


وتناولت الكلمات الافتتاحية، أهمية معالجة وتحلية المياه وسبل تطوير ودعم وتوطين صناعة الأغشية بمصر، وقد تناول الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، دور مركز التميز لاختبار وتوصيف الأغشية لمعالجة وتحلية المياه بكلية الهندسة جامعة بورسعيد برئاسة الدكتور محمد بسيوني، والذي تم دعمه من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، حيث يهدف مركز التميز بالجامعة إلى خدمة الصناعة والبحث العلمي في مجال معالجة المياه وتوصيف الاغشية المستخدمة في الصناعة لتحلية ومعالجة المياه.

كما استعرض من خلال العرض التقديمي أهم أنشطة جامعة بورسعيد في مجال معالجة المياه، مؤكدًا أهمية تلك المؤتمرات الهادفة والتي تستخدم التكنولوجيا الحديثة في معالجة المياة بطرق متطورة، كما أن لجامعة بورسعيد تعاون هام مشترك مع جامعة شيفليد من خلال فريق عمل بحثي أقامت محطة تحلية للمياه تعمل بالطاقة النظيفة وتعمل الجامعة على تطوير المحطة لإنتاج مياه شرب عذبة وآمنة وتعمل بنجاح.

كما أكد حرص جامعة بورسعيد على تعاونها الجاد مع علماء المركز القومي للبحوث، خاصة في مجال معالجة المياه تكنولوجيا، متمنيا نجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه لخدمة المجتمع والوطن بشكل عام.

وشهدت مراسم افتتاح المؤتمر العديد من العلماء المصريين ورواد الصناعة وخبراء تحلية ومعالجة المياه من الدول الأوروبية والآسيوية والأفريقية، سواء بالحضور أو من خلال الفيديو كونفرانس، مما كان له أثراً كبيراً في زيادة روابط التعارف مع هؤلاء العلماء وتبادل الخبرات بينهم.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة بورسعيد يهنيء «كيشو» لحصوله علي البرونزية فى أوليمبياد طوكيو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة