صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير الدفاع الصيني: المناورات الاستراتيجية الروسية لم توجه لأي دولة

ناريمان محمد

الأحد، 15 أغسطس 2021 - 08:25 م

 قال وزير الدفاع الصيني وي فنجي، في اجتماع مع نظيره الروسي سيرجي شويجو ، إن التدريبات الاستراتيجية الروسية الصينية المشتركة "سيبو / إنتراكشن 2021" لم تكن موجهة ضد أي دولة ثالثة وتوجت بنجاح كامل.

وأضاف وزير الدفاع الصيني "اليوم لاحظنا معًا عمليات القوات في تدريبات "سيبو / إنتراكشن 2021، حقق الجانبان نجاحًا كاملاً من خلال جهودهما المشتركة في التدريبات".

وكما أكد وزير الدفاع الصيني ، فإن "هذه التدريبات لها أهمية كبيرة".

إقرأ أيضاً: السفن الحربية «الروسية والهندية» تجرى مناورات في بحر البلطيق

وشدد وي فنجي على أن "هذه هي التدريبات المشتركة الأولى التي يتم تنظيمها على أراضي الصين بعد تفشي الوباء، وهذه أول مناورات عملية واستراتيجية صينية روسية ".

تابع "وسط تغييرات الوباء ، تعكس التدريبات الدعم الثابت بين الصين وروسيا وتظهر المستوى العالي للعلاقات بين الجيشين، هذه التدريبات تركز على رفع القدرة على الاستجابة المشتركة للمخاطر و التحديات .

وأشار إلى أنه تم اختبار نظام معلومات التحكم المتكامل لأول مرة خلال التدريبات.

وقال وزير الدفاع الصيني إن "الجانبين عملوا بطريقة متماسكة ومنسقة ونظموا العملية بشكل جيد وأظهروا إمكانية عمل متبادل جيدة".

وذكر، "تؤدي هذه التدريبات إلى نتائج واضحة حيث يمكن محاكاة الحرب الحقيقية على مستوى عالٍ جدًا، ويتضمن ذلك طرق توجيه ضربة هائلة بالقوة النارية من جميع الجوانب ، إلى العمق بالكامل وتساعد على تنظيم تفاعل إطلاق النار على  مستوى كبير ومتوسط ​​وصغير المرتفعات ".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة