الدكتور عبدالوهاب غنيم، مستشار رئيس الجمهورية للتحول الرقمي
الدكتور عبدالوهاب غنيم، مستشار رئيس الجمهورية للتحول الرقمي


مستشار رئيس الجمهورية للتحول الرقمي: المواطن سيشعر بفرق كبير في الخدمات

محمد البنهاوي

الأحد، 15 أغسطس 2021 - 11:00 م

قال الدكتور عبدالوهاب غنيم، مستشار رئيس الجمهورية للتحول الرقمي، إن العالم أنفق على مشروعات التكنولوجيا والتحول الرقمي 5 تريليونات دولار، خلال العام الماضي فقط، مضيفًا أن تلك الميزانية تتجاوز ما يُصرف على التعليم.

وأضاف "غنيم"، خلال مداخلة تلفزيونية، مساء الأحد، أن مصر تشهد ثورة في مجال التحول الرقمي، مؤكدًا أن المواطنين سيشعرون بفرق كبير في الخدمات الرقمية.

 

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للتحول الرقمي، إلى أن «التحول الرقمي ليس موضة وستنتهي»، موضحًا أن التحول الرقمي له جذور عميقة ويرتبط مع الاقتصاد الرقمي - الذي اقترب حجمه من 20 مليار دولار - في قيادة العالم.

وأوضح أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في التحول الرقمي، وخاصة منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة «التحول الرقمي»، لافتًا إلى أن سرعة الإنترنت ارتفعت من 5 ميجابايت/ ثانية إلى 40 ميجابايت/ ثانية.

وذكر مستشار الرئيس للتحول الرقمي، أن الدخل القومي للدول التي تمتلك مجموعة من التطبيقات مماثل للدول البترولية الآن، مشيرًا إلى أن القيمة السوقية لأكبر 5 شركات تكنولوجية في العالم 7.5 تريليون دولار.

ولفت «غنيم» إلى أن سرعة الإنترنت في المدن الذكية الجديدة ستتراوح من 100 إلى 200 ميجابايت/ ثانية، متابعًا أن تلك المدن بدأت بكابلات ألياف ضوئية سريعة وهو ما ينعكس على جودة الخدمات في مصر بالكامل.

وأوضح أن الحكومة تسير بسرعة في ملف التحول الرقمي، فضلًا عن أنها تحسنت طبقًا لمؤشرات عدة، معقبًا: «مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي بلغت 56% خلال زمن قياسي، والرئيس لديه بعد نظر كبير في العديد من المجالات».

اقرأ أيضاً .. رئيس الوزراء يتابع الخطوات التنفيذية لمنظومة التحول الرقمي..فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة