توصيل الكهرباء - صورة أرشيفية
توصيل الكهرباء - صورة أرشيفية


الكهرباء: نتعاون مع الجهات المعنية لدعم الشبكات في قرى حياة كريمة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 16 أغسطس 2021 - 11:46 ص

أكد د.أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن شبكات الكهرباء شهدت تطويرا كبيرا جدا في الفترة السابقة، وهو ما أدى إلى عدم تخفيف الأحمال في الصيف، كما أن الانقطاعات قليلة جدا، بالإضافة إلى وجود احتياطي كبير.

وأضاف، «أقصى حمل وصلنا له هو 33.8 ألف ميجا وات، كما صدرنا بعض الطاقة الكهربية إلى دول الجوار، وجرى إنفاق 36 مليار جنيه على شبكات التوزيع في آخر 4 سنوات، وفي المراحل الثلاث من مشروع "حياة كريمة" ستتكلف مشروعات الكهرباء 70 مليار جنيه على مدار 3 سنوات، وستشهد تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية منعا للخطورة وستكون التغذية الكهربائية للقرى من مصادر متعددة لتلافي الأعطال، بالإضافة إلى تدعيم وإحلال وتجديد كل المهمات الكهربية».

وأوضح حمزة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: أن «هناك تطوير كبير في شبكات النقل والتوزيع، كما شهد صعيد مصر في آخر 7 سنوات تطورا كبيرا على صعيد شبكات التوزيع، حيث جرى إنفاق 2.4 مليار جنيه لتطويرها في محافظة أسوان».

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن السنوات الماضية شهدت إضافة نحو 13 لوحة توزيع وإحلال وتجديد 1430 محول، و560 كم من الكابلات متوسطة الجهد، بالإضافة إلى ما تم ضخه من استثمارات وميزانياته جرى ضخها في القرى الأكثر احتياجا بواقع 149 دولة.
 
وأردف: «نحن مطمئنون بخصوص توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين، كما نتعاون مع الجهات المعنية لدعم الشبكات في قرى حياة كريمة، وهي مبادرة مهمة جدا لأنها تمثل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه القرى، وجرى رصد 24 مليار جنيه في المرحلة الأولى لمشروعات الكهرباء».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة