المهندس أيمن نضر وكيل وزارة الموارد المائية والرى بالفيوم
المهندس أيمن نضر وكيل وزارة الموارد المائية والرى بالفيوم


الري: نستهدف الانتهاء من 400 كيلو بمشروع تبطين الترع بتكلفة مليار جنيه| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 16 أغسطس 2021 - 12:57 م

قال المهندس أيمن نضر، وكيل وزارة الموارد المائية والرى بالفيوم، إن محافظة الفيوم من المحافظات التي تعتمد على الزراعة من الدرجة الأولى، حيث إن مشروع تبطين الترع من المشروعات القومية المهمة جدًا، خاصة للفيوم.

وأضاف خلال لقاء خاص ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الإثنين، أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لمحافظة الفيوم تستهدف مركزي «إطسا ويوسف الصديق»، حيث تم البدء بيوسف الصديق، والذي يعتبر نهايات الترع به، فكانت تقابل بعض الصعوبات.

وتابع وكيل وزارة الموارد المائية والرى بالفيوم، أنه تم طرح 104 كيلو بتكلفة 220 مليون جنيه، ويتم العمل حاليًا 80 كيلو بتكلفة 240 مليون، لافتًا إلى أن هناك إستثمارات في تبطين الترع في قرى حياة كريمة بمحافظة الفيوم بحوالي نصف مليار جنيه.

وأشار أيمن نضر، إلى أن تبطين الترع يعد من المشروعات المهمة جدًا في القدرة على توصيل المياه لنهايات الترع والقضاء على المشاكل التي كانت موجودة، لافتا إلى أن تبطين الترع جمل من شكل الطرق، خاصة بداخل الكتل السكنية.

وأفاد المهندس أيمن نضر، وكيل وزارة الموارد المائية والرى بالفيوم، أنه من المستهدف الانتهاء من 400 كيلو من مشروع تبطين الترع بمحافظة الفيوم بتكلفة حوالي مليار و100 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة