متحورات كورونا - صورة أرشيفية
متحورات كورونا - صورة أرشيفية


استشاري مناعة يكشف كيفية تفادي متحورات «كورونا» | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 16 أغسطس 2021 - 01:09 م

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، إن متحور «دلتا » هو نفسه «فيروس كورونا»، ولكنه تحور لخصائص مختلفة، في دولة الهند، قبل بدء منظومة التطعيمات بها.

وأوضح، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج «صباح الورد»، والمذاع على فضائية «تن»، اليوم الإثنين، أن متحور «دلتا» أكثر قدرة على الانتشار، مشيرا إلى أن التحورات نشأت نتيجة للبطيء في منظومة تفعيل اللقاحات  حول العالم ، أو استحواذ دول غنية عليها مقابل دول فقيرة.

وكشف الحداد، أن السر وراء توقف التحورات المختلفة لفيروس كورونا، هو انتشار اللقاحات على مستوى العالم، وفي وقت قصير، وغير متباعد.

وتابع  استشاري الحساسية والمناعة، أنه من الضروري على المتقدمين للتطعيمات، خلال فترة انتظار دورهم، إتباع قواعد السلامة والتباعد الإجتماعي.

ونصح الدكتور أمجد الحداد، المواطنين بضرورة تلقي اللقاحات، موضحا جهود الدولة في توفير اللقاحات على مستوى المحافظات، معقبا:" اللقاح هيمنع شدة الموجة الرابعة".

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 233 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 234114 حتى اليوم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة