مكتبة الإسكندرية - صورة أرشيفية
مكتبة الإسكندرية - صورة أرشيفية


تفاصيل تنظيم مكتبة الإسكندرية المعرض الدولي للكتاب في دورته الـ16 | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 16 أغسطس 2021 - 02:07 م

قال الدكتور محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية والمشرف العام على المعرض، إن اليوم سيشهد افتتاح الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المعرض الدولي للكتاب في دورته الـ 16 في ساحة المكتبة.

وأضاف سليمان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر» على فضائية «مصر الأولى» اليوم الاثنين، أنه تم عمل تجهيزات عالية جدًا من حيث التباعد الاجتماعي نظرًا لجائحة كورونا، موضحًا أن المعرض سيضم أكثر من 65 دار نشر من جميع أنحاء الجمهورية مع حضور ضعيف من الدول العربية، بسبب حركة الطيران والتشديد على الإجراءات بين الدول وبعضها البعض.

وتابع رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، أن هناك حوالي 20 ناشرا على قائمة الانتظار ولم نتمكن من تسجيلهم بسبب الإقبال الشديد على المعرض، موضحًا أن هناك بعض دور النشر العربية التي لها مقرات في مصر.

وينطلق اليوم معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في تمام الساعة الثانية مساء وينتهي يوم 30 أغسطس الجاري و ذلك بالتعاون  مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين والعرب.
 
ويضم المعرض  حوالي 65 دار نشر مصرية وعربية، كما أن هناك العديد من الأنشطة الثقافية التي تقام على هامش المعرض عبر الإنترنت بشكل تفاعلي من خلال وبينار مكتبة الإسكندرية، وسوف تُبث الفعاليات مباشرةً في كل سفارات المعرفة بجميع المحافظات، وستُبث اللقاءات مباشرةً على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة