مرصد الأزهر
مرصد الأزهر


أمريكا تسجل 9 آلاف حالة كراهية ضد الآسيويين.. والأزهر يحذر

إيمان عبد الهادي

الإثنين، 16 أغسطس 2021 - 06:06 م

أفاد تقرير صادر عن منظمة مكافحة جرائم الكراهية تجاه الأمريكيين من أصل آسيوى"Stop AAPI Hate ، بأن الهجمات التي تستهدف الأمريكيين من أصول آسيوية لم تنخفض وتيرتها منذ بداية تفشِّي جائحة كورونا وحتى الآن.


ووفقًا للتقرير، بلغت حوادث الكراهية المناهضة للآسيويين في المدة التي تتراوح بين 19 مارس 2020 و31 يوليو 2021 ما يربو على 9 آلف حادثة كراهية؛ حيث شهد عام 2020 تسجيل 4548 حادثة، بينما شهد العام الحالي 4533 حادثة حتى الآن.


وخلُص التقرير إلى أن المضايقات اللفظية والتهميش المتعمَّد للأمريكيين الآسيويين وسكان جزر المحيط الهادي تُشكِّل أغلبية حوادث الكراهية، يليها الاعتداءات البدنية، كما تشكل النساء غالبية الضحايا.


هذا ويؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن هناك حاجة ماسة لمواجهة خطابات الكراهية عالميًا مع ارتفاع وتيرة الحوادث الناجمة عنه مؤخرًا، لافتًا إلى خطورة استمرار تلك الخطابات التي استغلت منصات التواصل الاجتماعي لتوسيع رقعة انتشارها على أمن واستقرار المجتمعات.


كما يُشدِّد المرصد على أن احترام جميع المواطنين بغض النظر عن خلفياتهم الدينية أو الثقافية العِرقية واجب يكفله الدستور الأمريكي وجميع الأعراف والمواثيق الدولية، وأن ارتفاع حوادث الكراهية لا يخدم سوى الجماعات المتطرفة التي تبني أيديولوجياتها على نبذ الاخر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة