الفنانة سوسن بدر - أرشيف أخبار اليوم
الفنانة سوسن بدر - أرشيف أخبار اليوم


«نوم» سوسن بدر يرشحها لفيلم عالمي

صافي المعايرجي

الإثنين، 16 أغسطس 2021 - 07:42 م

الفنانة التي أصبحت حديث العالم من خلال أول أعمالها فليم «موت أميرة» الذي أثار أزمة دبلوماسية بين عدة دول هي سوسن بدر نفرتيتي السينما.

 

وسوسن بدر واحدة عشقت الفن من والدتها الفنانة آمال سالم، التي قامت بدور الخالة أمونة في مسرحية ريا وسكينة، لكن اسمها الحقيقي سوزان أحمد بدر الدين أبو طالب، وتم تغيير اسمها من قبل المخرج شادي عبد السلام الذي اختارها لمشاركة فيلمه «أمنحتب الرابع» مع نادية لطفي وأحمد مرعي حيث تلعب دور نفرتيتي.

 

وقد اختارها شادي قبل أربع سنوات من عرضه عليها لهذا الدور، وقبل أن تصبح ممثلة حينما كانت تحضر عرض مسرحية ليلة جواز سبرتو  مع والدتها، وأثناء العرض كانت شعرت بالتعب ونامت وجذبته ملامحها المصرية وهي مستغرقة في النوم، صمم شادي عبدالسلام في داخله أنها ستكون البطلة لدور نفرتيتي الذى سيكتبه.

 

ولدت سوسن بدر،  في ١٢ نوفمبر ١٩٥٧ وبناء على طلب والدها التحقت بكلية العلوم وحتى تشبع هوايتها وحبها للتمثيل التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في نفس الوقت  رغم أنها نجحت في الفرقة الأولى بكلية العلوم قسم جيولوجيا لكن موهبتها غلبت دراستها فتركت الكلية وهي في السنة الثانية واستكملت معهد الفنون المسرحي.

 

اقرأ أيضًا| أمينة رزق.. «النحس» يرافق راهبة السينما في المصيف

 

شاركت في العديد من الأعمال الفنية سواء كانت مسرحية أو سينمائية أو درامية فقد كان أول فيلم لها"حبيبي دائما" حينما رشحها المخرج حسين كمال والفنان نور الشريف وهي لا تزال طالبة بالمعهد، وكان أول عمل تليفزيوني لها مع عادل إمام في مسلسل "أحلام الفتى الطائر"، كما شاركته في مسرحية الواد سيد الشغال في العرض الأول,  وعملتفي مسرحية "الصعايدة وصلوا".

 

وتزوجت سوسن بدر سبع مرات كانت أول زيجتها بأستاذها أسامة أبو طالب ورغم انفصالهم إلا أنه كان صديق لها وكانتتستشيره في كل شيء استمر الزواج لمدة 5 سنوات أنجبت خلالها ابنته الوحيدة ياسمين والمرة الثانية من طبيب واستمر 4 سنوات والمرة الثالثة من رجل أعمال مقيم في الخارج واستمر 4 شهور بسبب وفاته والرابعة مخرج محفوظ عبد الرحمن والسادسة من فريد المرشدي واستمر 4 سنوات أما المرة الأخيرة كانت من الشاعر سامح علي الذي يصغرها بـ10 سنوات ولم يستمر زواجهما أكثر من 6 شهور. 


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة