اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


الشريف والفقي يفتتحان معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ 16

أشرف شرف

الإثنين، 16 أغسطس 2021 - 07:47 م

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم، معرض "مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب" في دورته السادسة عشرة، والذي يمتد خلال الفترة من 16 إلى 30 أغسطس الجاري، ويقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب، وذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج علي رئيس هيئة الكتاب، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب. 

وتفقد المحافظ ومدير مكتبة الإسكندرية أجنحة المعرض، مشيدين بعدد الإصدارات في دور النشر المختلفة، والدور القوي الذي تقوم به معارض الكتاب وما لها من مردود وتأثير إيجابي علي المجتمع.

اقرأ أيضا| صحة الإسكندرية: 4 مستشفيات عزل تسجل صفر إصابات كورونا

 

من جانبه؛ قال الدكتور مصطفى الفقي أن المعرض يضم حوالي 65 دار نشر مصرية وعربية، كما أن هناك العديد من الأنشطة الثقافية التي تقام على هامش المعرض عبر الإنترنت بشكل تفاعلي، وسوف تُبث الفعاليات بشكل حي في كل سفارات المعرفة بجميع المحافظات، وعبر منصات مكتبة الإسكندرية الإلكترونية.  

وأكد الفقي أن المكتبة حريصة على تواجد مبدعي الإسكندرية في برنامج المعرض الثقافي، وتخصيص جزء رئيسي لهم، حيث أثبتوا حضورًا رائعًا في الساحة الثقافية خلال الآونة الأخيرة من خلال الجوائز المصرية والدولية التي حصل عليها مبدعو الإسكندرية.  

وتقدم المكتبة مؤتمرًا للسرد السكندري في ظل جائحة كورونا، كما يقدم البرنامج الثقافي للمعرض مجموعة من الندوات التفاعلية تحت عنوان: للإبداع السكندري وجوه كثيرة.  

وحرصت المكتبة أن تتناول الأنشطة الثقافية مجالات متعددة مثل: الطفل، المرأة، الشباب، التكنولوجيا، الفنون، والآداب.  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة