تمثال وجه من حديد
تمثال وجه من حديد


صاحب تمثال «وجه من حديد»: استوحيت الفكرة من الفن المصري القديم| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 - 12:14 م

أكد الدكتور محمود صالح، مدرس بكلية التربية النوعية في جامعة بورسعيد وصاحب تمثال وجه من حديد الحاصل على المركز الأول في مسابقة تجميل ميادين العاصمة الإدارية الجديدة، أن المسابقة كانت تأتي في إطار مبادرة أطلقتها الجامعات المصرية لكي تزين العاصمة لحث الشباب على المشاركة في المشروعات القومية، لتعزيز روح الانتماء. 

اقرا ايضا .. «وجه من حديد» مشروع فنى يبهر السوشيالجية !

وأضاف «صالح» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وهدير أبو زيد، أنه استعمل كل أنواع ماكينات اللحام، بالإضافة إلى عدد من الآلات الحديثة، واعتمد على تقنية البناء في الفراغ وتجميع القطع من خلال عمليات اللحام.

وأوضح، أن الطلاب شاركوا في بحثه، إذ اعتمد على العمل الجماعي، مشيرًا إلى أنه استوحى فكرة التمثال من الفن المصري القديم، وخاصة تعبيرات الوجه، وقصد التعبير عن التحدي وصمود مصر في وجه الظروف خلال السنوات الماضية. 

وأشار «صالح»، إلى أنه استعمل الحديد للتعبير عن هذا المضمون، حيث تتسم بالقوة والثبات، بالإضافة إلى صعوبة تشكيلها، كونها مقاومة للعوامل الجوية، حيث قصد ألا تكون بعض الأجزاء كاملة وبها بعض التحطيم، نتيجة لعوامل خارجية أو أحداث مرت بها البلاد، لكن ملامح التمثال ظلت ثابتة دون تغير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة