يحيى الفخراني
يحيى الفخراني


يحيى الفخراني لن يعود للمسرح القومي لهذه الاسباب

محمد طه

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 - 04:03 م

كشف النجم يحيى الفخراني أنه عاني في المسرحيات التي قدمها بالمسرح القومي بسبب البيروقراطية، لدرجة أنه عندما يطلب شراء أحذية للراقصين فهذا يتطلب امضاءات عديدة على أوراق روتينية عديدة قد تستغرق شهور.

و أكد الفخراني أن النجاح لن يعود للمسرح القومي إلا اذا تم التخلص من هذه البيروقراطية و كل مسرح يكون مسئول عن ميزانيته، و يتم التخلص أيضا التشكيك و التخوف من السرقات وبالتالي يأثر هذا على جودة العمل.

و أوضح النجم يحيى الفخراني، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا في مكتبة الإسكندرية للكشف عن كواليس عرض مسرحية ياما في الجراب يا حاوي، أنه قرر إعادة أعمال قدمها على مسرح الدولة مثل الملك لير و ألف ليلة وليلة.

ومن المترقب أن تنطلق مساء اليوم الثلاثاء عرض مسرحية  " ياما في الجراب ياحاوي" على المسرح الكبير بمكتبة الأسكندرية بحضور وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم ومحافظ الأسكندرية اللواء محمد الشريف ومستشار رئيس الجمهورية الفريق مهاب مميش ومدير مكتبة الأسكندرية د. مصطفى الفقي ، كأول عرض مسرحي جماهيري كبير ينطلق من الأسكندرية منذ سنوات طويلة ، ويعود بعدها للانطلاق في القاهرة الأسبوع المقبل الخميس ٢٦ اغسطس .

ياما في الجراب ياحاوي" من إنتاج مسرح كايرو شو عن رائعة بيرم التونسي والموسيقار أحمد صدقي " ليلة من ألف ليلة" إخراج مجدي الهواري بمعالجة جديدة وأحدث تقنيات وأشرف عليها فنياً محمد هاني، ويشارك في بطولتها عدد كبير من النجوم اللامعين يجتمعون في عمل واحد لأول مرة هم النجم إياد نصار و نجما الغناء محمد الشرنوبي وكارمن سليمان والنجم شريف الدسوقي ونجوم المسرح سما إبراهيم ولبنى ونس وناصر سيف وعلاء قوقة ورضا إدريس  وإسماعيل فرغلي.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة