الفنان الراحل عبدالحليم حافظ - أرشيفية
الفنان الراحل عبدالحليم حافظ - أرشيفية


سيارة مجهولة تطارد عبدالحليم حافظ.. في الفجر

أحمد علي

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 - 05:19 م

طاردت سيارة مجهولة سيارة مجهولة عبدالحليم حافظ في شارع أبو الفدا في الزمالك فجرًا؛ حيث كان العندليب يوصل الملحن بليغ حمدي إلى بيته.

 

وبعد أن سار عبدالحليم حافظ في شارع أبو الفدا لاحظ أن سيارة سوداء تطارده ثم انحرف سائق السيارة على سيارة عبدالحليم فاضطر سائق العندليب إلى الصعود إلى الرصيف ناحية النيل.

 

وتوقفت سيارة عبدالحليم حافظ ونزل هو وسائقه لرؤية من في السيارة ولكنها أسرعت بالفرار غير أنه استطاع التقاط رقمها وأبلغ الشرطة، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في عددها الصادر بتاريخ 22 يوليو عام 1966.

 

ولد عبدالحليم علي شبانة «عبدالحليم حافظ» في 21 يونيو 1929 بقرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية محافظة الشرقية، وهو الابن الأصغر بين أربعة إخوة هم إسماعيل ومحمد وعليا.

 

توفيت والدة العندليب بعد ولادته بأيام وقبل أن يتم عبدالحليم عامه الأول توفي والده ليعيش اليتم من جهة الأب كما عاشه من جهة الأم من قبل ليعيش بعدها في بيت خاله الحاج متولي عماشة. 

 

كان يلعب مع أولاد عمه في ترعة القرية، ومنها انتقل إليه مرض البلهارسيا الذي دمّر حياته، أجرى خلال حياته واحد وستين عملية جراحية، التحق بعدما نضج قليلا في كتاب الشيخ أحمد.

 

ومنذ دخول العندليب الأسمر للمدرسة تجلى حبه العظيم للموسيقى حتى أصبح رئيسا لفرقة الأناشيد في مدرسته، التحق بمعهد الموسيقى العربية قسم التلحين عام 1943، عمل 4 سنوات مدرساً للموسيقى بطنطا ثم الزقازيق وأخيرا بالقاهرة، وقدم استقالته من التدريس والتحق بعدها بفرقة الإذاعة الموسيقية عازفا على آلة الأوبوا عام 1950.

 

اقرأ أيضًا| قصة حزينة.. عبدالحليم حافظ يبكي على سلم الطائرة| صور

 

اكتشف عبدالحليم شبانة الإذاعي حافظ عبدالوهاب الذي سمح له باستخدام اسمه حافظ بدلا من شبانة، وأجيز عبدالحليم في الإذاعة بعد أن قدم قصيدة «لقاء» كلمات صلاح عبدالصبور، ولحن كمال الطويل عام 1951، وأغنية «يا حلو يا أسمر» كلمات سمير محجوب، وألحان محمد الموجي.

 

وعندما غنى «صافيني مرة» كلمات سمير محجوب، وألحان محمد الموجي في أغسطس عام 1952 رفضها الجمهور، لكنه أعاد غنائها في يونيو عام 1953، يوم إعلان الجمهورية، وحققت نجاحاً كبيراً، وبعد سلسلة من النجاحات رحل في 30 مارس 1977.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة