أوائل الشعبة العلمية علوم
أوائل الشعبة العلمية علوم


20 ألف طالب يحصلون على 90% إلى 95 % فى الشعبة العلمية

الأحد بدء التظلمات إلكترونيا.. ومعاقبة 582 بسبب الغش والتسريب

علاء حجاب

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 - 08:16 م

 

أعلن د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح فى الثانوية العامة 74% وأن47 طالبا فى قائمة الأوائل، واشار إلى أن التطوير بدأ فى الثانوية العامة فى 2017 لفهم نواتج التعلم والأسئلة الجديدة معيارية تقيس مستويات الفهم والتحليل وهذا هو محور التغيير فى الثانوية العامة وتم بناء بنوك أسئلة ومواصفة امتحانات عالمية كما تم إجراء تصحيح إلكترونى لأول مرة.

وأوضح خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة أن نسبة النجاح العامة 76% فى الشعبة العلمية رياضيات وعلوم و70% الشعبة  الأدبية، ، ولم  يحصل أى طالب على الدرجة النهائية، واشارالى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة من 90 حتى 95% فى الشعبة العلمية « علوم وياضيات «حوالى 20 ألف طالب. 

وقال: إن المجاميع «سوف ترجع زى زمان»، وأضاف أن هدف التقييم فى نتيجة الثانوية العامة قياس مستويات الفهم والتحليل والتطبيق بين الطلاب، وليس الحفظ. وأشار إلى أن التظلمات ستنطلق الأحد المقبل إلكترونيا عن طريق تقديم طلب على موقع الوزارة وسيتم الفحص والرد خلال أسبوع، كما تم معاقبة 582 طالبا بتحويلهم إلى النيابة العامة بسبب الغش والتسريب خلال الامتحانات، وأكد عدم حصول أى طالب على الدرجة النهائية في أى مادة، واشار إلى بدء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة فى 4 سبتمبر المقبل.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة ولأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن «طلاب الثانوية المصرية نجحوا في التعلم بشكلٍ حديث عن طريق العديد من المصادر الرقمية بعيداً عن الحفظ والتلقين وأبلوا بلاءً حسنا في أول اختبارات حقيقية لمستويات الفهم والتطبيق والتحليل  من جانبه أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المرحلة الأولى للتنسيق تبدأ السبت القادم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق لمدة 5 أيام وتنتهي الأربعاء 25 أغسطس بحد أدنى 88.4% علمى علوم و 80% علمى رياضيات و 65.7% أدبى.

وأضاف أن مصر تمتلك العديد من الجامعات الخاصة والاهلية و الحكومية التى تستطيع تخريج أجيال قادرة على مواجهة ومواكبة سوق العمل، وأن الطلاب متاح لهم جامعات وفرص تعليمية كبيرة حيث إن مصر تمتلك 307 مؤسسات تعليم عالي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة