الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء


رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي

أحمد عيسى

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 10:46 ص

يترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء اجتماع المجلس، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، لمتابعة عدد من الملفات الهامة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التقى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ لاستعراض عدد من ملفات عمل الهيئة. 


وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة استعرض خلال اللقاء تقريراً حول تحليل بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الربع الثالث من العام المالي 2020/2021.

وأشار السفير نادر سعد إلى أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر خلال هذه الفترة حقق ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بالفترة المناظرة من العام المالى السابق 2019/2020، حيث بلغت نسبة الارتفاع 47.3%، ليبلغ 1.429 مليار دولار مقارنة بالفترة المناظرة من العام السابق والذي بلغ ٩٧٠ مليون دولار، موضحاً أن هذه المؤشرات تأتى اتساقاً مع التوقعات الصادرة عن صندوق النقد الدولى، والتى أفادت بتوقع تحقيق الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى مصر نمواً سنوياً خلال الأعوام الاربعة المقبلة.

اقرا ايضا : 47.3 % ارتفاعاً في صافى تدفقات الاستثمار الأجنبى بما يعادل 1.429 مليار دولار


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة