صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على فوائد «الزبيب» للرجيم

دينا درويش

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 11:06 ص

 

هل هناك علاقة بين الزبيب والرجيم؟ وهل يمكن لهذه الفاكهة المجففة والمرتفعة في نسبة السكر إلى حد ما، أن تكون جزءًا من النظام الغذائي لفقدان الوزن؟ وماذا عن السعرات الحرارية في الزبيب؟ وكيف يمكن الاستفادة منها؟.. في السطور القادمة نقدم لك كيف يمكن استخدام الزبيب لإنقاص وزنك.

يحتوي كل نصف كوب من الزبيب على حوالي ٢٤٠ أو ٢٤٥ سعر حراري، ومعظم هذه السعرات تأتي من الكربوهيدرات بما فيها السكر الطبيعي، ويوفر نصف كوب من الزبيب حوالي ١٢% من السعرات الحرارية في حالة إذا كنت تتبع نظام غذائي يقوم على تناول ٢٠٠٠ سعر حراري يومياً، والزبيب غني بالألياف الغذائية حيث يحتوي النصف كوب منه على حوالي ٦ جرام من الألياف، وهي تمثل ٢٣% من نسبة الألياف التي يحتاجها الجسم يومياً.

وتساعد الألياف على زيادة الشعور بالشبع، كما تساعد على تسهيل عملية الهضم بشكل كبير، ووفقاً للدراسات فإن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه المجففة والتي يعد الزبيب من أشهرها أكثر عرضة  لفقدان الوزن مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولونها، ولا يضر تناول الزبيب بالنظام الغذائي لإنقاص الوزن، ولكن إذا تم مراعاة السعرات الحرارية الأخرى التي يتم تناولها يومياً وتحقيق التوازن بينها.

ولكن يجب الانتباه، أن الزبيب ليس أداة سحرية لفقدان الكيلوجرامات الزائدة، ولكنه مثل أي نوع من الفواكه المجففة يمكن إدراجه بنسبة معقولة في النظام الغذائي الخاص بك، ويجب مراعاة اختيار الزبيب الذي لا يضاف له سكر صناعي أو محليات أخرى، حيث أن ذلك سيرفع من عدد السعرات الحرارية فيه بشكل كبير.

كما أن إضافة الزبيب إلى الزبادي اليوناني أو طبق من الشوفان مع الحليب خالي الدسم والمكسرات النيئة يقدم وجبة مليئة بالقيم الغذائية والطاقة، كما يمكن إضافة الزبيب مع القرفة عند خبز الكعك الصحي بدقيق النخالة حيث سيضيف مذاقًا جميلاً دون اللجوء للمحليات الصناعية، ويحتوي نصف كوب الزبيب على ٥٠ جرام من السكر الطبيعي ويجب مراعاة ذلك عند إدراجه في النظام الغذائي حيث ينبغي تناوله بشكل معتدل.

اقرأ أيضا |طريقة تحضير البسكويت بالزبيب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة