"أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسى
"أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسى


نائب وزير المالية: لجنة مشتركة لدراسة وحل المشاكل الضريبية والجمركية بالقطاع السياحي

عواد شكشك

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 11:35 ص

كشف أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، عن قيام وزير المالية بإصدار قرارًا وزاريًا، بتشكيل لجنة مشتركة من المختصين بوزارة المالية والاتحاد المصري للغرف السياحية، ببحث ودراسة الموضوعات والمشاكل الضريبية والجمركية المتعلقة بالقطاع السياحي والتوصل إلى حلول بشأنها في إطار القوانين الضريبية والجمركية.

جاء ذلك خلال الندوة الثانية التي قامت وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بتنظيمها بالتعاون مع الإتحاد المصري للغرف السياحية عن "منظومة الفاتورة الإلكترونية للقطاع الفندقي" عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأضاف نائب الوزير، أن اللجنة التي تم تشكيلها من وزارة المالية والقطاع السياحي لتحقيق التواصل وحل المشاكل العالقة، تتضمن في عضويتها ممثلين عن الاتحاد المصري للغرف السياحية ومصلحة الضرائب المصرية، ومصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب العقارية، وذلك لدراسة المشاكل المتعلقة بالقطاع السياحي وإيجاد الحلول بشأنها.

وأوضح أن الفاتورة الإلكترونية، أحد أهم دعائم المنظومة الضريبيبة التي تهدف إلى تقديم خدمات ضريبية أسرع وأكفأ للقطاعات الاقتصادية والمساهمة في نمو الإيرادات الضريبية، مؤكدًا على اهتمام القيادة السياسية بتلك المنظومة لمواجهة التجنب والتهرب الضريبي.

أقرا ايضا توفير مهمات الوقاية لـ11 ألف عامل نظافة بتكلفة 12 مليون جنيه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة