صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صديقا السوء يجمعان مليون و750 ألف جنيه من العاملين بالخارج مقابل فرق العُملة 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 11:45 ص

اتفق مزارع مع صديقه الذي يعمل بإحدى الدول خارج البلاد، على تجميع مدخرات المصريين العاملين في تلك الدولة بالعملة الأجنبية، واستبدالها بالعملة المحلية، مقابل الاستفادة من فرق العملة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم الأول. 

وردت معلومات أكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام «مزارع وعامل» يعمل بالخارج بإحدى الدول مقيمان بسوهاج، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، من خلال الثانى المتواجد بالخارج، وإرسالها للأول بحوالات بنكية على حسابه بأحد البنوك بمحافظة سوهاج. 

وأكدت التحريات قيام المتهم باستلام تلك المبالغ واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، وإرسالها لذوى العاملين بالخارج بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة مالية مستفيداً بفارق سعر العمله ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع الثانى المتواجد بالخارج، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندى «50 ألف دولار أمريكى، مليون جنيه مصري. 

اقرأ ايضا|ضبط مدير مالي بإحدى الجامعات إختلس أكثر من 2 مليون جنيه

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة