منافذ بيع المقررات التموينية - صورة أرشيفية
منافذ بيع المقررات التموينية - صورة أرشيفية


حملات رقابية مستمرة على منافذ بيع المقررات التموينية | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 01:17 م

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين،إن هناك حملات رقابية على منافذ صرف السلع التموينية والمجمعات الاستهلاكية بشكل مستمر، وكذلك على المخابز لتوفير الخبز بمواصفات جيدة، مؤكدا أنه نظرا لوجود دراسات استراتيجية بشكل مستمر لم يكن هناك أي نقص في السلع الإستراتيجية خلال الشهور أو السنوات الماضية.

وأكد خليل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الأربعاء، أنه طبقا لتوجيهات القيادة السياسية أصبح لدينا مخزون استراتيجي من السلع التموينية لمدة 6 أشهر، مشيرا إلى أن هناك 64 مليون مواطن يستفيد من الدعم، فلا يمكن أن يكون هناك أي نقص في السلع الأساسية.

وعن جودة السلع التموينية، قال إن كل السلع تخضع للمواصفات القياسية ولا يمكن أن تطرح للصرف أي سلعة يوجد بها أي مشكلات أو أنها لا تخضع للمواصفات المطلوبة.

وأوضح، إن وزارة التموين على تواصل دائم مع شركات الجملة نظرا لامتلاكها مخازن كبرى لتخزين السلع التموينية وعلى مستوى أنحاء الجمهورية.

وأضاف أنه يتم التواصل من خلال عملية مميكنة تُظهر أي نقص يحدث في أي من السلع الأساسية داخل فروع المجمعات الاستهلاكية أو لدى «بدالين التموين»، وذلك بهدف توفير كل المقررات التموينية.

 وأشار، إلى أنه بالفعل تم صرف 75% من المقررات التموينية لهذا الشهر، وباقي الكمية موجودة بالمخازن ومعدة للصرف مباشرة، لافتا إلى أنه يتم ضخ 4000 طن سكر و3000 طن زيت و1000 طن مكرونة وكذلك 1000 طن من الأرز، يوميا؛ لحصول المواطن المصري على احتياجاته كافة من السلع التموينية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة