صورة موضوعية
صورة موضوعية


اقتصادية قناة السويس: وفد من مستثمري بورسعيد يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة

شيماء مصطفى

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 03:52 م

استقبل اللواء محمد برايا نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الشمالي، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ووفد من رجال الأعمال بميناء شرق بورسعيد، وذلك للتعرف على الفرص الاستثمارية والمشروعات المقامة والجارى تنفيذها بالمنطقة ومشاهدة عمليات تحسين التربة والأرصفة الجديدة ومستجدات الأعمال بالمنطقة الصناعية .

في بداية اللقاء رحب نائب رئيس المنطقة الاقتصادية بالمحافظ والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته باهتمام الوفد بزيارة المنطقة الاقتصادية والتعرف عليها عن قرب ومناقشة الفرص الاستثمارية فى ظل منح الهيئة الإقتصادية مزيد من الاعفاءات والحوافز للمستثمرين .

 أقرأ أيضا| قناة السويس: تفريغ 4290 طن رخام وتداول 26 سفينة بموانئ بورسعيد

وعقب اللقاء تضمنت الزيارة تفقد المطور الصناعي (شركة شرق بورسعيد للتنمية ) حيث قام اللواء برايا بشرح تفصيلي عن المنطقة الصناعية ، وفرص الاستثمار المتاحة بها مع التركيز على أعمال البنية التحتية وتحسين التربة واستراتيجية وأهداف المنطقة الإقتصادية 2020 -2025 وقطاعات وتوطين الصناعات المستهدفة مثل تموين السفن وصناعة السيارات ومواد البناء والمواد الفعالة للمنتجات الدوائية وعربات السكك الحديدية والإجراءات الجاري تنفيذها لتسهيل حركة انتقال البضائع والأفراد إلى منطقة شرق بورسعيد من خلال أنفاق 30 يونيو، وانعكاس ذلك على تنمية سيناء وخلق فرص عمل للشباب .

كما تضمنت الجولة التفقدية زيارة مصنع شرق بورسعيد لصناعات الأحذية المقام على مساحة 4 آلاف متر والذى يوفر فرص عمل مباشرة 45 عامل ويعمل بطاقة إنتاجية 50 ألف حذاء فى الشهر، كما زار الوفد شركة انترناشيونال دراج أجنسي للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية.

من جهته أعرب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن سعادته بزيارة منطقة شرق بورسعيد المنطقة الواعدة التى تسير بخطى سريعة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة مع صفوة رجال أعمال بورسعيد من أجل مشاهدة ما يتم من مشروعات ولمناقشة فرص الاستثمار بها وتوطين الصناعات الهامة للسوق المحلية كالدهانات والمنسوجات وصناعة الكاوتش وضفائر الكهرباء بالمنطقة .

وأضاف أنه سوف يعقد مؤتمر اقتصادي لتنمية منطقة شرق بورسعيد يوم 18 سبتمبر، تحت رعاية رئيس الوزراء، يدعو فيه جميع رجال الأعمال بمصر وخاصة رجال أعمال بورسعيد للاستثمار فى هذه المنطقة لما تتمتع به من مزايا وإعفاءات تجعلها المنافس الأكبر ضمن المناطق الاقتصادية فى العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة